Menu principal

Menu principal

تنس الطاولة: المنتخب الوطني رجال و سيدات يتوج بالذهب

  أدرج يـوم : السبت, 07 ماي 2022 11:58     الفئـة : رياضــة
تنس الطاولة: المنتخب الوطني رجال و سيدات يتوج بالذهب

الجزائر- حقق المنتخب الوطني لتنس الطاولة للسيدات و الرجال فوزا ثمينا على حساب المنتخب المغربي (3-0)، مساء الجمعة بالقاعة متعددة الرياضات بتيبازة في إطار دورة بلدان شمال إفريقيا، المؤهلة للبطولة الإفريقية 2022 المقررة بالجزائر و البطولة العالمية 2023 بجنوب إفريقيا، ليعززوا رصيدهم بميداليتين ذهبيتين للجزائر.

و فاز المنتخب الوطني للرجال (حسب الفرق) على نظيره التونسي بواقع (3-2) ثم المنتخب المغربي (3-0), ثم الموريتاني (3-0).

فيما حققت عناصر المنتخب الوطني حسب الفرق للسيدات الفوز بأريحية تامة على منتخب المغرب (3-0).

و انطلقت دورة بلدان شمال إفريقيا لكرة الطاولة, المؤهلة للبطولة الإفريقية 2022 المقررة بالجزائر والبطولة العالمية 2023 بجنوب إفريقيا, بمشاركة خمس دول منهم الجزائر التي تخوض التظاهرة ب 13 رياضيا في أجواء تنافسية مميزة, حسب ما اكده المنظمون.


اقرأ أيضا :     تنس الطاولة (الدور التأهيلي للبطولة الإفريقية) : انطلاق التظاهرة في أجواء تنافسية مميزة بتيبازة


و تشارك الجزائر في هذه الدورة ب 13 لاعبا منهم 7 إناث من إجمالي 32 رياضيا يمثلون جميع المنتخبات المشاركة : تونس (6) و المغرب (6) و مصر (4) و موريتانيا (3 لاعبين) حيث يتضمن البرنامج منافسات حسب الفرق وفي الفردي  فيما يشرف على إدارة مبارياتها 12 حكما جزائريا.

و سيشارك المتأهلون في منافسات البطولة الإفريقية المزمع إقامتها من 11 إلى 18 سبتمبر المقبل بالقاعة البيضاوية (الجزائر العاصمة) والتي ستتخللها أشغال الجمعية العامة العادية للاتحاد الإفريقي.

من جهته أعرب المدير الفني الوطني ومدير الدورة, الشريف درقاوي, عن تفاؤله بتأهل أكبر عدد ممكن من اللاعبين الجزائريين للبطولة الإفريقية وكذا بطولة العالم 2023, حيث يعتزم الاتحاد الدولي للعبة, تأهيل ثمانية لاعبين من كل منطقة بإفريقيا : "لحد الآن الجزائر ضمنت تأهل لاعبتين من خلال تصنيفهما في ترتيب الاتحاد الإفريقي (كساسي كاتيا وليندة لوغرايبي). وسنعمل على خطف تأشيرتين جديدتين على الأقل للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة".

و كانت العناصر الوطنية قد استفادت من ثلاثة تربصات تحضيرية في أبريل الفارط بالمركز الوطني لتجمع وتحضير الفرق الوطنية بسويدانية, بينما كان المعسكر الرابع قد جرى مطلع شهر مايو بتيبازة.

الرياضيون المعنيون بموعد تيبازة هم : خروف سامي, بلقاضي عيسى, شايش عبد الباسط, تيفورة عبد الحميد, عزالة عبد الرحمان, بلعباس مزيان, كساسي كاتيا, كساسي امينة, لوغرايبي ليندة, نواري وداد, ناصري ميليسا و تاهمي هاجر.

آخر تعديل على السبت, 07 ماي 2022 13:51
تنس الطاولة: المنتخب الوطني رجال و سيدات يتوج بالذهب
  أدرج يـوم : السبت, 07 ماي 2022 11:58     الفئـة : رياضــة   شارك