طباعة

كرة القدم/ رابطة الأبطال الإفريقية : الأهلي المصري-وفاق سطيف: الوفاق في رحلة رفع التحدي

  أدرج يـوم : الجمعة, 06 ماي 2022 15:53     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
كرة القدم/ رابطة الأبطال الإفريقية : الأهلي المصري-وفاق سطيف: الوفاق في رحلة رفع التحدي

الجزائر - يسعى فريق وفاق سطيف لكرة القدم, آخر ممثل جزائري في المنافسات الإفريقية ما بين الأندية, للحفاظ على حظوظه قائمة للمباراة النهائية لرابطة أبطال إفريقيا,  من خلال رفع التحدي أمام الأهلي المصري يوم السبت بملعب السلام بالقاهرة (سا 00ر20 بتوقيت الجزائر) في ذهاب المربع الذهبي للمنافسة.

الوفاق السطايفي المتأهل عن جدارة و استحقاق للدور نصف النهائي على حساب الترجي التونسي (0-0 ذهابا و 0-1 غيابا), يمني نفسه بتكرار نفس الإنجاز وهذه المرة أمام, حامل لقب النسختين الأخيرتين, الأهلي المصري الذي يدربه بيتسو موسيماني (جنوب إفريقيا).

غير أن مهمة رفاق عبد المؤمن جابو لن تكون سهلة أمام العملاق المصري, صاحب تجربة واسعة في هذه المنافسة القارية والتي تشكل له ورقة رابحة في مثل هذه المواعيد.

وعن المباراة, يقول لاعب الوفاق قراوي ": نحن مركزون لتحقيق نتيجة جيدة في القاهرة. التأهل يلعب في مباراتين ونحن واعون بالمهمة التي تنتظرنا في القاهرة, خاصة بالنسبة للاعبين ذوي التجربة الكبيرة'.

و يضيف لاعب الوفاق قائلا: " للأهلي المصري باع طويل في هذه المنافسة, لكن الوفاق استحق مروره للمربع الذهبي. وسنؤكد قدرتنا على بلوغ المباراة النهائية".

و سبق للناديين (الوفاق والأهلي) أن تقابلا في نفس المستوى للمنافسة قبل أربع سنوات, حيث أقصى الأهلي الوفاق في نسخة عام 2018, عندما فاز عليه في الذهاب بالقاهرة (2-0) و انهزم في الإياب بسطيف (2-1).

هذا وبلغ ممثل الكرة الجزائرية المربع الذهبي للمنافسة القارية, للمرة الرابعة في تاريخه بعد سنوات (1988 و 2014 و 2018 و 2022), معدلا بذلك رقم شبيبة القبائل (1981, 1984, 1990 و 2010).

أما بخصوص التعداد, فسيكون للمدرب الصربي الجديد, داركو نوفيتش إمكانية الاعتماد على كل اللاعبين مما يعطيه حرية الاختيار لتقديم تشكيلة تنافسية و مغمورة.

من جهته, عانى الأهلي المصري نوعا ما في المدة الأخيرة من سوء الطالع, بعد تسجيله لثلاث تعادلات متتالية (كل المنافسات), وسيخوض مباراته ضد وفاق سطيف بنية التدارك, مستفيدا بذلك من أفضلية الجمهور و الميدان.

وسيدير ذهاب الدور نصف النهائي, الإثيوبي باملاك تسيما بمساعدة السوداني محمد عبد الله, و التشادي عيسى يايا, فيما سيكون البوتسواني جوشوا بوندو الحكم الرابع.

و ستجمع مباراة نصف النهائي الثانية يوم السبت بلواندا (00ر14) , نادي بترو أتلتيكو الأنغولي بالوداد البيضاوي المغربي الذي أقصى شباب بلوزداد, حيث سيدير اللقاء, الحكم الجزائري مصطفى غربال.

 

برنامج مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم, المقررتين ليوم السبت:

 

ملعب 11 نوفمبر بلواندا: بترو أتلتيكو (أنغولا) - الوداد  البيضاوي (المغرب) (00ر14)

ملعب السلام بالقاهرة   : الأهلي المصري - وفاق سطيف (الجزائر) (00ر20)

 

ملاحظة: ستلعب مباريات الإياب بعد أسبوع.

آخر تعديل على الجمعة, 06 ماي 2022 18:41
كرة القدم/ رابطة الأبطال الإفريقية : الأهلي المصري-وفاق سطيف: الوفاق في رحلة رفع التحدي
  أدرج يـوم : الجمعة, 06 ماي 2022 15:53     الفئـة : رياضــة   شارك