Menu principal

Menu principal

سباحة : البطولة العربية بالحوض الكبير-2022: وهران تستضيف المنافسة بين 20 و 23 يونيو المقبل

  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 20:00     الفئـة : رياضــة

تونس - تقرر تنظيم البطولة العربية للسباحة (أكابر) في الحوض الكبير (50 م), بين 20 و 23 يونيو المقبل بوهران, وفق ما كشف عنه اليوم الخميس, رئيس الاتحاد العربي للسباحة, طه سليمان الكشري.

وقرر المكتب التنفيذي للهيئة العربية للسباحة خلال اجتماعه المنعقد اليوم الخميس بتونس, على ترسيم موعد البطولة العربية بعدما كانت مبرمجة شهر مارس الحالي في الجزائر العاصمة. للإشارة أن هذه البطولة كانت مقررة أساسا في سبتمبر 2020, قبل أن تتأجل عدة مرات بسبب جائحة كورونا.

وصادق الاتحاد العربي على اقتراح الاتحادية الجزائرية للسباحة,  تنظيم هذا الحدث العربي بالمركز المائي التابع للمركب الأولمبي الجديد بوهران, كما ستتضمن هذه البطولة إجراء سباق المياه الحرة على مسافة 5 كلم.

وبهذا ستكون البطولة العربية منافسة تجريبية للمركز المائي الجديد (قيد الإنجاز) والذي سيتم تسليمه نهاية شهر مارس الجاري, تحسبا لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران (25 يونيو-6 يوليو).

وهي فرصة لصاحب المشروع لإجراء الاختبارات الفنية النهائية على مستوى معدات وتجهيزات المنشأة التي تستعد لاستضافة منافسات السباحة خلال النسخة الـ19 للألعاب المتوسطية, وينطبق الأمر نفسه على منظمي الألعاب المتوسطية الذين ستتاح لهم الفرصة بدورهم لقياس قدراتهم من حيث التنظيم.

ويضم المركز المائي بحسب تصريحات المسؤولين المعنيين, ثلاثة مسابح, منها اثنين أولمبيين وثالث نصف أولمبي, علما وأن أحد المسبحيين الأولمبيين غير مغطى.

وبالإضافة إلى البطولة العربية التي ستحتضنها الجزائر, قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للسباحة تثبيت إقامة البطولة العربية لكرة الماء 2022 خلال شهر نوفمبر القادم بتونس. و كذا بطولة الأندية العربية لكرة الماء بالكويت في شهر ديسمبر القادم.

ومن جانب آخر, أعلن طه سليمان الكشري عن عقد اجتماع الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد العربي للسباحة للعهدة 2021-2024 خلال شهر ماي القادم بمدينة الدار البيضاء (المغرب), مشيرا في هذا السياق الى انه ستتم في الفترة القادمة مراسلة الاتحادات الوطنية العربية الاعضاء لتأكيد مشاركاتها وتقديم مترشحيها للفترة النيابية القادمة.

سباحة : البطولة العربية بالحوض الكبير-2022: وهران تستضيف المنافسة بين 20 و 23 يونيو المقبل
  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 20:00     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article