Menu principal

Menu principal

ألعاب القوى: وهران تستضيف بطولة إفريقيا "المنطقة 1" في مايو المقبل

  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 13:13     الفئـة : رياضــة
ألعاب القوى: وهران تستضيف بطولة إفريقيا "المنطقة 1" في مايو المقبل

وهران - يستضيف المركب الرياضي الجديد لوهران، نهاية شهر مايو المقبل، البطولة الإفريقية لألعاب القوى "المنطقة 1"، التي ستجمع رياضيي دول شمال إفريقيا، حسب ما علمته واج اليوم الخميس من الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المسابقة تدخل في إطار المنافسات التجريبية تحسبا لاستضافة هذه المدينة للدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف المقبل.

وإضافة إلى الجزائر، من المرتقب مشاركة ممثلين عن خمس دول أخرى في هذا الحدث، على غرار تونس ومصر وليبيا، يضيف المصدر نفسه.

وسيكون هذا الحدث أيضًا فرصة لإجراء الاختبارات التقنية الأخيرة على مستوى موقع البطولة قبل الألعاب المتوسطية، مع العلم أن ألعاب القوى هي أحد التخصصات الرئيسية في هذه التظاهرة الكبيرة، كما أشير إليه.

وكان من المقرر أن يستضيف المركب الرياضي لوهران، الذي سيتم تسلمه قريبًا، أول منافسة تجريبية ممثلة في البطولة الوطنية لألعاب القوى الشتوية يومي 18 و 19 مارس الجاري. لكن تقرر مؤخرا نقل هذا الحدث إلى الملعب الملحق لمركب محمد بوضياف الأولمبي (الجزائر العاصمة) حسب المصدر نفسه.

يذكر أنه بالإضافة إلى ملعب كرة القدم (40.000 مقعد) ، المجهز بمضمار حديث لألعاب القوى، يضم المركب الرياضي، من بين مرافق أخرى، ملعبًا لألعاب القوى يتسع لـ 4200 مقعدًا، حيث توشك أشغال انجازه على الانتهاء.

ألعاب القوى: وهران تستضيف بطولة إفريقيا "المنطقة 1" في مايو المقبل
  أدرج يـوم : الخميس, 03 مارس 2022 13:13     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article