طباعة

كرة القدم (الكاميرون) : ريغبور سونغ كمدرب جديد لمنتخب الكاميرون

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 01 مارس 2022 12:39     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

ياوندي - أعلن وزير الرياضة الكاميروني، نارسيس مويل كومبي، مساء امس الإثنين، تعيين النجم السابق، ريغبور سونغ ، مدربا جديدا لمنتخب الأسود، خلفا للبرتغالي أنطونيو كونسيساو، بأمر من الرئاسة الكاميرونية.

وقال كومبي في مؤتمر صحفي : "بناء على تعليمات عالية المستوى من رئيس الجمهورية الكاميرونية ، تم استبدال المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو بريغبور سونغ".

كما أشار اتحاد الكرة الكاميروني في بيان له، إلى إنهاء التعاقد مع كونسيساو، بعد فشله في الفوز بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها البلاد.

ويساعد سونغ في مهمته كل من الفرنسي سباستيان مينيه كمدرب عام، وهو الذي سبق له قيادة منتخبات كينيا وغينيا الاستوائية والكونغو.

ويشغل ريموند كالا منصب مدير المنتخب، بجانب انضمام أوغستين سيمو كمدرب مساعد، وسوليمانو مدرباً لحراس المرمى.

وحل منتخب "الأسود" في المركز الثالث بكأس الأمم الافريقية 2021 ، بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3.

ويعد سونغ من ركائز الجيل الذهبي للكاميرون الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2000 و2002، وعمل مدربا مساعدا للمنتخب الأول، وتولى مسؤولية المنتخب الأولمبي الكاميروني في 2018.

ويستعد منتخب الكاميرون لمباراتين حاسمتين ضد المنتخب الوطني الجزائري، يومي 25 و29 مارس من الشهر الجاري، في الدور النهائي المؤهل لكأس العالم 2022.

كرة القدم (الكاميرون) : ريغبور سونغ كمدرب جديد لمنتخب الكاميرون
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 01 مارس 2022 12:39     الفئـة : رياضــة   شارك