Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد في مهمة صعبة بقسنطينة، القمة بين و. سطيف-ش. القبائل

  أدرج يـوم : الإثنين, 28 فيفري 2022 13:11     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى: شباب بلوزداد في مهمة صعبة بقسنطينة، القمة بين و. سطيف-ش. القبائل

الجزائر - سيكون متصدر الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، شباب بلوزداد، أمام مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على شباب قسنطينة، فيما تشكل مباراة وفاق سطيف أمام شبيبة القبائل، قمة الجولة 19 التي ستمتد على مدار ثلاثة أيام : الثلاثاء، الأربعاء والخميس.

ففي آخر يوم من هذه الجولة، يلتقي شباب قسنطينة (الصف9، 29ن) بشباب بلوزداد (المركز الاول، 36ن)، المنتشي بفوزه خارج الديار في منافسة رابطة ابطال افريقيا، في مباراة صعبة للفريقينسيما المتصدر. واذا كان "السياسي" يرغب في الفوز من اجل الارتقاء أكثر في الترتيب، فإن الرائد يطمح الى الحفاظ على "كرسيه الريادي" قبل خوض موعده القاري المقبل، أمام غوانينغ غالاكسي البوتسواني.

كما يتنقل الملاحق المؤقت للرائد، اتحاد الجزائر (33ن) الى الاربعاء لمواجهة الأمل المحلي (المركز11، 21ن)، الذي حقق نتائج جيدة مع نهاية مرحلة الذهاب. وينتظر أن تكون هذه المقابلة "متوازنة" بين فريقين تختلف الاهداف بينهما. فإذا كان الاتحاد يرغب في الاقتراب من المتصدر، فإن "الزرقاء" تهدف الى الابتعاد عن خطر شبح السقوط إلىلا القسم الأدنى والبقاء مع حظيرة الكبار.

من جهته، يلتقي نادي بارادو (المرتبة 4، 32 ن) بضيفه مولودية وهران (الصف 11، 21ن) في مباراة "ثأرية" بالنسبة "للحمراوة" الذين انهزموا في لقاء الذهاب على أرضهم (4-2)، فضلا عن ان الفوز سيبعدهم عن الدخول في دائرة الحسابات من اجل البقاء، فيما يرغب "الباك" في الحفاظ على ديناميكيته والفوز من اجل المكوث على مقربة من ثلاثي المقدمة.


إقرأ أيضا: الرابطة الأولى (الجولة الـ18): اتحاد الجزائر في مركز الوصافة مؤقتا


وستكون الانظار مشدودة الى ملعب 8 ماي 45 بسطيف، الذب سيحتضن قمة الجولة بين الوفاق المحلي (المركز 7، 30 ن) وشبيبة القبائل (المرتبة 5، 31ن). ففي الوقت الذي تتواجد فيه الشبيبة فيأحسن أحوالها، وتطمح الى الاقتراب من المراكز الاولى، يمر الوفاق السطايفي بفترة صعبة. فبعد الخلاف الذي نشب بين القائد اكرم جحنيط، جاءت الخسارة قاسية في رابطة الابطال الافريقية أمامآمازولو (0-1) لتأزم من الاوضاع، حيث تبعها انفصال الفريق عن المدرب التونسي نبيل الكوكي، أمس الاحد بالتراضي.

بالمقابل، يستقبل فريق مولودية الجزائر، المنقوص من مباراة "الداربي" امام الجار شباب بلوزداد، تشكيلة نجم مقرة (المركز 10، 22ن)، في مباراة تبدو على الورق لفائدة النادي العاصمي، باستثناء مفاجأة من الضيوف ومباغتة أصحاب الارض بملعب 5 جويلية الاولمبي.

وتجمع اللقاءات الثلاثة الاخرى بين أندية تحتل المراكز الاخيرة، حيث يلتقي اولمبي المدية باولمبي الشلف، ونصر حسين داي بهلال شلغوم العيد، فضلا عن لقاء وداد تلمسان أمام سريع غليزان. فيماتأجلت مباراة شبيبة الساورة أمام اتحاد بسكرة الى تاريخ لاحق بسبب مشاركة الشبيبة في منافسة كأس الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف).

آخر تعديل على الإثنين, 28 فيفري 2022 17:26
الرابطة الأولى: شباب بلوزداد في مهمة صعبة بقسنطينة، القمة بين و. سطيف-ش. القبائل
  أدرج يـوم : الإثنين, 28 فيفري 2022 13:11     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article