Menu principal

Menu principal

الاتحاد الدولي لكرة القدم يتخذ قرارات مشددة بحق روسيا

  أدرج يـوم : الإثنين, 28 فيفري 2022 08:33     الفئـة : رياضــة
الاتحاد الدولي لكرة القدم يتخذ قرارات مشددة بحق روسيا

زيورخ -  اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ مجموعة من القرارات المشددة اليوم الاحد بحق روسيا على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقرر مكتب مجلس /فيفا/ اليوم، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتماشيا مع توصيات اللجنة الأولمبية الدولية أنه لن تُلعب أي منافسة دولية على أراضي روسيا، حيث ستلعب المباريات "المحلية" على أرض محايدة وبدون جمهور.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه يتعين على روسيا من أجل المشاركة في المسابقات الدولية، اللعب باسم /الاتحاد الروسي لكرة القدم/ وليس /روسيا/، ولن يتم استخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من اتحاد كرة القدم الروسي.

وقال مكتب مجلس /فيفا/ إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيواصل حواره المستمر مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمنظمات الرياضية الأخرى لتحديد أي تدابير أو عقوبات إضافية على روسيا، بما في ذلك الاستبعاد المحتمل من المسابقات، والتي سيتم تطبيقها في المستقبل القريب إذا لم يتحسن الوضع بسرعة.. مبينا أن المكتب على أهبة الاستعداد لاتخاذ أي من هذه القرارات.

وأشار إلى أن /فيفا/، يؤمن بشدة بضرورة توحيد الحركة الرياضية في قراراتها بشأن هذا الموضوع وأن الرياضة يجب أن تستمر في كونها ناقلا للسلام والأمل.

وفيما يتعلق بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، فقد أخذ الاتحاد الدولي علما جيدا بالمواقف التي عبر عنها الاتحاد البولندي والتشيكي والسويدي لكرة القدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد شارك بالفعل في حوار معها وسيبقى /فيفا/ على اتصال وثيق معها للبحث عن حلول مناسبة ومقبولة معا.

ودعا الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى استعادة السلام بشكل عاجل وبدء حوار بناء على الفور.. مؤكدا مجددًا إدانته لاستخدام القوة من قبل روسيا في هجومها على أوكرانيا.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يتخذ قرارات مشددة بحق روسيا
  أدرج يـوم : الإثنين, 28 فيفري 2022 08:33     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article