Menu principal

Menu principal

المنتخب الجزائري: الندوة الصحفية للمدرب بلماضي في نقاط

  أدرج يـوم : الأحد, 27 فيفري 2022 19:21     الفئـة : رياضــة

الجزائر- تطرق الناخب الوطني جمال بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الأحد بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) إلى مواضيع عدة أهمها:

السنغال : هنأ بلماضي المنتخب السنغالي المتوج بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه, خلال الطبعة الأخيرة-2021 بالكاميرون: "السنغال يستحق الفوز بالكأس. فهو فريق يضم عديد اللاعبين الكبار ولهذا نهنئهم. خلال مقابلتهم الأولى سجلوا هدف الفوز في الدقيقة 96. ونحن لم نستطع القيام بذلك".

 

ديلور : عاد المدرب الوطني حول قضية المهاجم أندي ديلور, الذي قرّر تجميد وضعيته مع المنتخب الوطني من أجل التركيز على مشواره مع فريقه نيس (فرنسا): "سمعت برغبة اللاعب في عدم إنهاء مسيرته مع المنتخب. بالنسبة لي الملف مغلق.

هناك فقط من يبحث على الإثارة. لست في خلاف شخصي مع ديلور فالفريق الوطني ليس ملكيتي الشخصية, لكنني حاليا أنا المسؤول عليه. أخبرنا أنه يرغب في التركيز مع ناديه لمدة سنة.. ويبدو أنه غير منزعج من الجلوس على دكة الاحتياط؟. لقد اتخذ قراره ونحن علمنا به من قبل. كنا سنتصرف بنفس المنطق لو صدر هذا السلوك من رياض محرز. أدافع عن قيم بلدي التي تنافي مثل هذه التصرفات. صحيح أننا معرضون جميعا للخطأ, لكن ليس في هذا المجال".

 

بونجاح : تحدث المدرب بلماضي على نقص الفعالية التي تلازم مهاجم نادي السد القطري, بغداد بونجاح : "كان يسجل الكثير من الأهداف من قبل, لكن اليوم يواجه وضعية صعبة. نحن نقوم باللازم لأننا بحاجة للأهداف. نحن مطالبون بإيجاد الحلول وسنعمل على ذلك".

 

انضباط : فيما يخص حادثة مغادرة 19 لاعبا عبر رحلة جوية عادية من دوالا, مباشرة عقب إقصاء "الخضر" من الكأس القارية للالتحاق بأنديتهم, رفض بلماضي وصفها بالتسيب: "هذا لن يحدث ما دمت على رأس المنتخب. مهمتي تنتهي عندما تختتم المنافسة. فعودة اللاعبين إلى فرقهم ليست من صلاحياتي. أخبروني بتوفر رحلة نحو باريس ولكن الأمور التنظيمية ليست ضمن مهامي. أنا أسير المجموعة خلال المباريات, أما الباقي فهو من اختصاص إدارة الاتحادية".

 

زفيزف : رحب بلماضي بتعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للمنتخب الوطني الأول خلفا لأمين لعبدي, المقال عقب كأس أمم إفريقيا-2021 : "سمعت العديد من الأمور الإيجابية حول زفيزف. تمت إقالة لعبدي من منصبه بعدما اشتغلنا سويا. لا أستطيع قذف الأشخاص فهو أخ. نقع جميعا في الأخطاء وأنا أولهم. كان يجب إيجاد الشخص المناسب."

طلبت من الرئيس أن يجد الشخص المثالي لهذا المنصب, ليقرر تعيين زفيزف. شعرت بأن هذا الأخير شخص محترف وذو خبرة".

 

المدير الفني الوطني : رفض جمال بلماضي الحديث عن فتح باب الترشح لشغل منصب المدير الفني الوطني, خلفا لعامر شفيق المقال : "ليس لدي وقت أضيعه للحديث عن أمور أخرى. ما يهمني حاليا هما اللقاءين ضد الكاميرون. وهو الموعد الأهم في مسيرتي كمدرب أو كلاعب".

 

البليدة : أبدى بلماضي رضاه عن حالة أرضية ميدان ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة, التي ستحتضن لقاء السد (إياب) المؤهل لمونديال 2022 ضد الكاميرون المقرر يوم 29 مارس : "تنقلت أمس لمعاينة ملعب مصطفى تشاكر, الأرضية جيدة. تهانينا للعمال المكلفين بذلك".

آخر تعديل على الأحد, 27 فيفري 2022 21:17
المنتخب الجزائري: الندوة الصحفية للمدرب بلماضي في نقاط
  أدرج يـوم : الأحد, 27 فيفري 2022 19:21     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article