طباعة

المهرجان الوطني للعدو الريفي "شلدة بولنوار" بتلمسان : فوز العدائين محمد أمانة وكنزة دحماني

  أدرج يـوم : السبت, 19 فيفري 2022 15:02     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
المهرجان الوطني للعدو الريفي "شلدة بولنوار" بتلمسان : فوز العدائين محمد أمانة وكنزة دحماني

تلمسان - فاز العداء محمد أمانة من النادي الهاوي لألعاب القوى لتلاغ (ولاية سيدي بلعباس) والعداءة كنزة دحماني من ولاية برج بوعريريج بسباقي الأكابر للطبعة 36 للمهرجان الوطني للعدو الريفي "شلدة بولنوار" الذي انتظم اليوم السبت ببلدية شتوان (ولاية تلمسان).

وعادت المرتبتان الثانية والثالثة لسباق الأكابر ذكور الذي جرى على مسافة 9000 متر لخربوش ياسين من "نادي نصيرة نونو " لولاية الجزائر العاصمة ومفتاح فتحي من فريق الأمن الوطني للجزائر على التوالي.

وفيما يخص الكبريات فقد أسفر السباق الذي أقيم على مسافة 6000 متر عن احتلال بوعجايب سعدية من فريق الحماية المدنية للجزائر العاصمة المرتبة الثانية ووروبة أمينة من ولاية وهران المرتبة الثالثة.

وبالنسبة لسباق الأواسط ذكور على مسافة 6000 متر فقد احتل العداء شوت انس من ولاية الشلف المرتبة الأولى متبوعا بطواهير ياسر من ولاية عين الدفلى في المرتبة الثانية وطانم أسامة من ولاية الشلف في المرتبة الثالثة.

وتحصلت العداءة عمرون الزهرة من ولاية الشلف من فئة الأواسط إناث على المرتبة الأولى في السباق الذي جرى على مسافة 4000 متر أمام عرباوي شيماء من ولاية النعامة في المرتبة الثانية وسعيدي زكية من ولاية تلمسان في المرتبة الثالثة.

كما افتك العداء أونجلة عامر من تلمسان في فئة الأشبال ذكور على مسافة 4000 متر المرتبة الأولى متبوعا بلعروسي سيد أحمد وقندوز جلال من ولاية الشلف فيما فازت العداءة حريحر زهية من ولاية الشلف من فئة الأشبال إناث (3000 متر) باالمرتبة الأولى تلتها بوزويني بشرى من نادي أولمبيك مغنية (تلمسان) وعاشور وسام من ولاية الشلف.

وفي فئة الأصاغر ذكور على مسافة 2500 متر عادت المرتبة الأولى للعداء دلال إسحاق من ولاية الشلف متبوعا بمشري زين الدين من نادي نصر أولاد ميمون (تلمسان) وحدي خالد من نادي أولاد بن عبد القادر (الشلف).

كما احتلت المرتبة الأولى في سباق الأصاغر إناث على مسافة 1500 متر عابد نسرين من نادي أولاد بن عبد القادر (الشلف) متبوعة بواد فل فاطمة الزهراء من نادي ألعاب القوى لتلمسان وبن مومن أية من نادي أولمبيك مغنية (تلمسان).

وفاز بسباق الناشئين ذكور على مسافة 1500 متر العداء عمراوي ياسر من ولاية شلف أمام بن هامل محمد من نادي أولمبيك مغنية ووارث عبد الرحمن من ولاية سيدي بلعباس فيما فازت في فئة الناشئين إناث على نفس المسافة العداءة لموشي هناء من ولاية الشلف بالمرتبة الأولى متبوعة ببوخاري هاجر من "نادي القور" وسيفي هديل ضحى من" نادي أولاد ميمون" لولاية تلمسان.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية التي شهدت مشاركة 600 عداء وعداءة يمثلون 75 نادي رياضي من 18 ولاية والمنظمة من طرف رابطة ألعاب القوى لتلمسان بالتنسيق مع الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى، تم توزيع الجوائز والكؤوس على العدائين المتألقين بحضور السلطات المحلية ووجوه رياضية.

ويرتقب أن يشارك الفائزون الثلاثة الأوائل من كل فئة في البطولة الجهوية للعدو الريفي المقررة السبت المقبل ببلدية المالح بولاية عين تموشنت كما أشار إليه المنظمون.

آخر تعديل على السبت, 19 فيفري 2022 17:06
المهرجان الوطني للعدو الريفي "شلدة بولنوار" بتلمسان : فوز العدائين محمد أمانة وكنزة دحماني
  أدرج يـوم : السبت, 19 فيفري 2022 15:02     الفئـة : رياضــة   شارك