Menu principal

Menu principal

البطولة العربية لأندية كرة اليد: الوزير سبقاق يؤيد فكرة تأجيل دورة أرزيو

  أدرج يـوم : الخميس, 17 فيفري 2022 17:26     الفئـة : رياضــة

وهران - استعبد يوم الخميس بوهران وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، تنظيم البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس لكرة اليد في موعدها المحدد بأرزيو و وهران.

و قال الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارته لعاصمة الغرب الجزائري للاطلاع على تقدم تحضيرات المدينة لاحتضان الألعاب المتوسطية الصيف المقبل بأن ''تأكيد عدد ضئيل من الأندية للمشاركة في البطولة العربية المقررة ما بين 1 و11 مارس المقبل يدعم فكرة تأجيل هذا الموعد".

و أضاف السيد سبقاق, الذي كان مرفوقا بوزير النقل عيسى بكاي : "كنا نأمل في تنظيم هذا الحدث الرياضي كمنافسة تجريبية تحسبا للألعاب المتوسطية المقبلة, وكوسيلة للترويج لهذه الأخيرة, لكن إعلان ثلاثة بلدان فقط مشاركتها في الدورة لا يمنح للبطولة القيمة التي نرجوها لها, وهو الأمر الذي يدعونا لتأجيلها, حيث من المقرر أن يتم  ترسيم هذا القرار في الساعات المقبلة".

و فضلا عن الأندية الجزائرية الثلاثة التي أعلن الاتحاد الجزائري لكرة اليد عن مشاركتها ومن بينها النادي المنظم ترجي أرزيو, أرسلت أربعة أندية أخرى طلبات مشاركتها ممثلة لكل من تونس وليبيا والمغرب.

و على صعيد آخر, أبدى عبد الرزاق سبقاق تفاؤله بخصوص تغيير موعد البطولة الإفريقية لكرة اليد للأمم المقبلة الذي يتزامن مع الألعاب المتوسطية المقررة من 25 يونيو إلى 5 يوليو المقبل, الأمر الذي سيؤثر بالسلب على دورة الكرة الصغيرة لهذه الألعاب.

و أوضح المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة في هذا السياق بأنه اتصل, بواسطة الاتحاد الجزائري للعبة, مع الأطراف المعنية بالكنفدرالية الإفريقية وكذا الاتحاد الدولي لكرة اليد من أجل إعادة النظر في تاريخ المنافسة الإفريقية وتلقى تطمينات بخصوص ذلك.

آخر تعديل على الخميس, 17 فيفري 2022 18:59
البطولة العربية لأندية كرة اليد: الوزير سبقاق يؤيد فكرة تأجيل دورة أرزيو
  أدرج يـوم : الخميس, 17 فيفري 2022 17:26     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article