Menu principal

Menu principal

عدو (اليوم الدولي للرياضة عسكرية): تتويج الطالب الرتيب المتعاقد عبدون و المستخدمة باباصي بالمراتب الأولى

  أدرج يـوم : الخميس, 17 فيفري 2022 13:33     الفئـة : رياضــة

الجزائر - فاز الطالب الرتيب المتعاقد عبدون علي لدى الرجال والمستخدمة باباصي لمياء لدى السيدات بالمرتبة الأولى لسباق العدو "الصداقة عبر الرياضة"و المنظم من طرف المجلس الدولي للرياضة العسكرية والذي احتضنه مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو/ن ع1، اليوم الخميس، بمشاركة ما لا يقل عن 350 رياضي ورياضية.

ويعتبر تاريخ 18 فبراير هو الذكرى 74 لتأسيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية، وعلى غرار الـ140 دولة المنخرطة فيه، يحتفي الجيش الوطني الشعبي بهذه المناسبة في جميع أنحاء الوطن وفي مختلف الوحدات وبجميع الأصناف من عسكريين بمختلف الرتب ومختلف الوظائف، إضافة إلى المستخدمين المدنيين الشبيهين (رجال وسيدات).

وخلال السباق الذي جرى تحت أنظار رئيس مصلحة الرياضات العسكرية، استطاع العداء الطالب الرتيب المتعاقد عبدون علي التتويج بالمرتبة الأولى، متقدما على الطالب الجندي المتعاقد، فنوشة إسلام والطالب الجندي المتعاقد، حاج موسى سفيان.

لدى السيدات، فازت المستخدمة باباصي لمياء بالصف الأول، تاركة المركز الثانية للمستخدمة علي بن ناصر فاطمة. بينما نالت المستخدم المدني الشبيه، علول حسينة الصفالثالث.

و في كلمته الافتتاحية لهذه التظاهرة الرياضية، قال رئيس مصلحة الرياضات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، العميد عمر قريش: " يسعدني ويشرفني أصالة عن نفسي ونيابةعن كافة أفراد الأسرة الرياضية العسكرية، أن احيي جميع المشاركين والمشاركات في هذا السباق الجاري في نفس التوقيت عبر كامل التراب الوطني ".

و أكد العميد أن " هذه التظاهرة تهدف أساسا إلى ترسيخ المبادئ النبيلة التي أنشأت من اجلها هذه المنظمة الرياضية العسكرية العالمية منذ 1948، والتي تسعى إلى تمرير رسالة محبة وسلام بين كافة أفراد القوات المسلحة للدول الأعضاء في هذه الهيئة الدولية، وكذا لتذكير كل الرياضيين العسكريين من مختلف الدول بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة العسكرية في تدعيم أواصر الصداقة والتعاون والتضامن بين أفراد القوات المسلحة لمختلف دول العالم".

وفي تذكيره بإنجازات الرياضيين العسكريين الجزائريين المشاركين في مختلف المنافسات الدولية العسكرية والمدنية في عدة اختصاصات، أشاد رئيس مصلحة الرياضات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني بتتويج العريف الأول، سجاتي جمال بذهبية سباق الـ800م في الدورة الدولية لألعاب القوى بمدينة ليون الفرنسية يوم 21 يناير الفارط، متقدما بذلكعلى عدائين من المستوى العالي، وهو ما مكنه من التأهل إلى البطولة العالمية المدنية لألعاب القوى المزمع إقامتها في شهر مارس المقبل بصربيا.

كما توجه العميد في ختام كلمته، بشكر خاص إلى أعضاء لجنة التنظيم الذين سهروا على إنجاح هذا الحدث الرياضي العسكري.

آخر تعديل على الخميس, 17 فيفري 2022 20:48
عدو (اليوم الدولي للرياضة عسكرية): تتويج الطالب الرتيب المتعاقد عبدون و المستخدمة باباصي بالمراتب الأولى
  أدرج يـوم : الخميس, 17 فيفري 2022 13:33     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article