Menu principal

Menu principal

الاتحاد العربي للشطرنج: انتخاب الجزائري إبراهيم جلول نائبا ثانيا للرئيس

  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 19:59     الفئـة : رياضــة
الاتحاد العربي للشطرنج:  انتخاب الجزائري إبراهيم جلول نائبا ثانيا للرئيس

الشارقة (الامارات العربية)- انتخب رئيس الاتحادية الجزائرية للشطرنج ,الجزائري إبراهيم جلول نائبا ثانيا للاتحاد العربي للشطرنج خلال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت اليوم الاثنين بمقر نادي الشارقة الثقافي للشطرنج, بحضور 21 دولة عضوة في الاتحاد, حسبما افاد به بيان للاتحاد العربي للعبة على الفايسبوك.

وحصل  جلول, على تسعة اصوات مناصفة مع العراقي ظافر عبد الأمير, حيث تنازل الأخير له ويفوز ممثل الجزائر بالمقعد الثاني لنائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج الذي فاز بمنصبه الاماراتي, سعود بن عبد العزيز المعلا لعهدة ثانية , بعدما حصل على 16 صوتا مقابل 5 أصوات لمنافسه السعودي الدكتور عبد الله الوحشي, فيما عاد منصب النائب الاول للأردني سامي خضر (احتفظ بمنصبه) بعدما نال 11 صوتا.

وجاء المغربي مصطفى أمزال في الترتيب الرابع, برصيد سبعة أصوات  والدكتور هشام الجندي في المركز الخامس برصيد ستة أصوات, حسب نفس المصدر.

وبالنسبة لعضوية مكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج , فقد ترشح للعضوية , 11 شخصية لاختيار اربعة أعضاء فقط , حيث فاز بالعضوية كل من: السوداني عمر عبد الله دياب بعد حصوله على 13 صوتا , اليمني صبري عبد المولي (13 صوتا)  العراقي ظافر عبد الأمير (11 صوتا) وتساوى على المقعد الرابع والأخير , التونسي الشاذلي الرحماني والسوري علي عباس (ثمانية أصوات لكل منهما) وتمت إعادة التصويت بينهما  ليظفر علي عباس بالمنصب , بفارق صوت واحد.

وقبل اجراء عملية الاقتراع صادق الأعضاء على  التقارير المالية والإدارية ومناقشة مواعيد البطولات ونظامها  مع الاتفاق على عقد جمعية عامة استثنائية , على هامش بطولات الاتحاد العربي لاعتماد اللوائح الجديدة والمعتمدة من  قبل اتحاد اللجان الأولمبية العربية.

وبمناسبة انتخاب الجزائري إبراهيم جلول  نائبا ثانيا لرئيس الاتحاد العربي للشطرنج , تقدم وزير الشباب والرياضة, عبد الرزاق سبقاق ,"بتهانيه الخالصة لممثل الجزائر على الساحة العربية متمنيا له السداد والتوفيق  في مهامه الجديدة و, مثمّنا هذا المكسب الرياضي  المهم على أعلى مستوى في الاختصاص".

للإشارة  , ذكّر سعود بن عبدالعزيز المعلا  الحضور , عقب اعادة انتخابه على راس الاتحاد العربي للشطرنج , بجملة من الانجازات تكفلت بها  الهيئة العربية منها "التعاون مع الاتحاد الأفريقي للعبة بهدف خدمة ورعاية اللاعبين العرب من القارة الأفريقية ونتج عن ذلك مشاركة 48 دولة عربية وأفريقية في البطولة الأفريقية  بمشاركة ولأول مرة إلى 2200 لاعب.

بالإضافة الى ذلك قام  الاتحاد العربي للشطرنج -حسب نفس المسؤول- "بدعم عدد من الاتحادات العربية من خلال تغطية تكاليف المشاركة في البطولات، كما تحملنا تكاليف التنظيم والتحكيم وكافة الجوائز."

الاتحاد العربي للشطرنج: انتخاب الجزائري إبراهيم جلول نائبا ثانيا للرئيس
  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 19:59     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article