طباعة

رياضة: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصف عمل جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية ب"الرائع" 

  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 09:39     الفئـة : رياضــة
  •   شارك

الجزائر - ثمّن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، عمل جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية برئاسة الجزائري مصطفى براف، واصفا اياه ب"الرائع"، حسبما أوردته الهيئة القارية.

وخلال اجتماع عُقد ببكين على هامش الالعاب الاولمبية الشتوية- 2022 ، مع رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية وعضو اللجنة الاولمبية الدولية، مصطفى براف ، اكد رئيس "السيو" توماس باخ " التزامه بخدمة الرياضة في القارة الافريقية"، مُثمنا "العمل الرائع  المنجز من قبل الهيئة الافريقية والحركة الاولمبية الافريقية التي عرفت تقدما كبيرا واعادة هيكلة مثمرة ".

من جهته ،عبر مصطفى براف " عن رضاه والدعم الذي تلقاه من طرف رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والتحديات الكبيرة المرفوعة في هذا الظرف الصحي المرتبط بوباء كوفيد-19" .

وسمح اللقاء الذي دام قرابة الساعة من الزمن ، بمناقشة كل المسائل التي من شانها تطوير الرياضة والمبادئ الاولمبية بافريقيا.

والقى مصطفى براف -الذي اعيد انتخابه في مايو 2021 بالقاهرة على راس " لكنوا"- بمناسبة انعقاد الدورة 139 للجنة الاولمبية الدولية وعشية افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية ببكين.

وتحوز جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية على مؤسسة رياضية " اولمبافريكا" وتشمل 50 مركبا رياضيا عبر القارة الافريقية ويضم ملايين الشباب المؤهل الذي يحضر للاستحقاقات الرياضية الدولية بوسائل متاحة.

وسجلت الالعاب الاولمبية الشتوية - 2022 ، مشاركة عدة بلدان افريقية بكل رياضي لكل واحد وهي : اريتيريا، غانا، مدغشقر،  المغرب، نيجيريا ، من مجموع 91 وفدا مشاركا .

رياضة: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصف عمل جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية ب"الرائع" 
  أدرج يـوم : الإثنين, 14 فيفري 2022 09:39     الفئـة : رياضــة   شارك