Menu principal

Menu principal

بطولة الرابطة الأولى: أندية المقدمة تواصل هيمنتها ووضعية أصحاب المؤخرة تزداد تعقيدا

  أدرج يـوم : الجمعة, 21 جانفي 2022 19:52     الفئـة : رياضــة
بطولة الرابطة الأولى: أندية المقدمة تواصل هيمنتها ووضعية أصحاب المؤخرة تزداد تعقيدا

الجزائر - واصلت أندية مقدمة الترتيب هيمنتها على مجريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في جولتها الرابعة عشرة التي جرت كل مبارياتها اليوم الجمعة، فيما تواصل أندية المؤخرة الغرق قبل ثلاث جولات عن نهاية مرحلة الذهاب للمنافسة.

وقد تمكنت اندية "البوديوم" من تحقيق الفوز بثلاثية كاملة و يتعلق الأمر بوداد بلوزداد و وفاق سطيف و شبيبة الساورة. هذه الأخيرة تألقت بالفوز خارج الميدان و بالضبط في المدية، إلى جانب شبيبة القبائل العائدة بكامل الزاد من تلمسان (1-0)، فيما يبقى شباب قسنطينة الخاسر الأكبر في هذه الجولة بعد تعادله مع اتحاد الجزائر (1-4).

ويواصل رائد الترتيب، شباب بلوزداد تربعه على كرسي الصدارة ب 30 نقطة، بعد سحقه لمولودية وهران (3-0) من توقيع بورديم و داداش و خلف الله. أما "الحمراوة" فلم يجدوا حلا لمعضلتهم المتواصلة منذ انطلاق  الموسم، حيث لا يزالون في المركز ال 15 بمجموع 12 نقطة المؤدي مباشرة للقسم الأسفل.

وكان أحسن إنجاز لجولة اليوم من نصيب شبيبة الساورة التي عادت من المدية بالفوز، أداء و نتيجة (3-0) تداول على تسجيلها كل من حميدي (30 و 49) و بلطرش (72) لتحتل المركز الثاني بمجموع (37 ن)، فيما يبقى الأولمبي في سقوط حر بتسجيله الانهزام السابع على التوالي و الرابع بملعب الإمام لياس، حيث قذفت به هزيمة اليوم للمركز العاشر ب 14 نقطة، و غير بعيد عن منطقة الخطر.

ولم تفوت مولودية الجزائر فرصة استضافتها لهلال شلغوم العيد لتحقق الانتصار بهدف جاء من ضربة جزاء، نفدها بنجاح الهدف فريوي، تاركا فريقه في مركز الوصافة  بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب، شباب بلوزداد.

ونجح  وفاق سطيف في تحاوز عقبة أمل الاربعاء بنتيجة (3-1) من أمضاء كل من زيتي (24)، بكرار (45+3) و قندوسي، سمحت له بالتموقع في المركز الرابع ب 26 نقطة، و العودة مجددا في السباق نحو اللقب، بعد تحاوزه لمرحلة فراغ. أما أمل الاربعاء فلا زال في وسط الترتيب (10 - 14 ن)، بعد مرحلة صعبة مر بها في بداية الموسم، نتيجة عدم تأهيل ملعبه خلال الجولات الأولى، حيث كان يستقبل منافسيه في ملعب بوفاريك.


 إقرأ ايضا: الرابطة الأولى: جولة في صالح أندية الطليعة


ونجح  نادي بارادو ( 6 - 24 ن) في العودة لسكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية، بفوزه على اتحاد بسكرة بهدف ثمين لمهاجمه بوزوق، في انتظار خوض لقائيه المتأخرين. أما ممثل منطقة 'الزيبان' فقد توقفت سلسلة نتائجه الإيجابية ليبقى في المركز الثامن بمجموع 22 نقطة.

وعادت شبيبة القبائل من سفريتها من تلمسان بالفوز بهدف ثمين لهداف الاف ريق بن سايح (د 28) ليمكن فريقه من الاستعداد بمعنويات عالية لمباراة يوم 26 يناير بتيزي وزو أمام روايال ليوبارز الاسواتيني في منافسة كأس الكونفدرالية. بهذا الفوز يرتقي "الكناري" للمركز الخامس بمجموع 24  نقطة رفقة الباك و"سي اس سي"، تاركا الوداد المحلي يتخبط فيأسقل الترتيب، والذي يبدو أنه وضع القدم الأولى في القسم الأسفل حيث يبتعد عن أول فريق غير معني بالسقوط  بسبع نقاط كاملة.

ولم يكن ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، في صالح الفريق المحلي شباب قسنطينة الذي فرض عليه التعادل من طرف اتحاد الجزائر (1-1)، حيث كان "السنافر'' متخللين في النتيجة منذ الشوط الأول بهدف لزواري (د 27) قبل أن يعودوا في النتيجة عن طريق البنيني كوكبو (90+5). خلال هذا اللقاء، اهدر الشباب ضربة جزاء تصدى الحارس العاصمي بوط، كما خرج مدافعه، ميباراكو بالبطاقة الحمراء، لتضيع منه فرصة الصعود على البوديوم. أما أبناء "سوسطارة"، فقد نجحوا في افتكاك نقطة ثمينة سيكون وزنها من ذهب.

وعادت المباراتان الأخيرتان  اللتان تخصان أندية أسفل الترتيب للفريقين المحليين سريع غليزان و نجم مقرة على حساب نصر حسين داي (2-1) و جمعية أولمبي الشلف (2-0).

وقد انتظر السريع الوقت بدل الضائع (90+4)  ليفتك  انتصارا هاما، بينما زاد نجم مقرة في تعقيد وضعية جمعية الشلف التي انفردت اليوم بالمركز ما قبل الأخير.

وستجرى الجولة ال 15 يوم الثلاثاء المقبل والتي ستكون مبتورة من "الكلاسيكو" شبيبة القبائل- مولودية الجزائر، بسبب ارتباط الشبيبة بالالتزامات الإفريقية.

بطولة الرابطة الأولى: أندية المقدمة تواصل هيمنتها ووضعية أصحاب المؤخرة تزداد تعقيدا
  أدرج يـوم : الجمعة, 21 جانفي 2022 19:52     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article