Menu principal

Menu principal

البطولة الوطنية للكاراتيه دو أواسط كاتا وكميتي: انطلاق المنافسة بباتنة بمشاركة اكثر من 620 مصارع

  أدرج يـوم : الجمعة, 21 جانفي 2022 17:11     الفئـة : رياضــة

باتنة - انطلقت اليوم الجمعة بمدينة باتنة منافسات البطولة الوطنية للكاراتيه دو صنف أواسط كاتا وكميتي ذكور و إناث فردي وحسب الفرق في ظروف تنظيمية محكمة .

ويشارك في التظاهرة التي تدوم يومين بالقاعة الكبرى متعددة الرياضات بالمركب الرياضي أول نوفمبر 1954 بالمدينة 625 مصارعا ومصارعة يمثلون 226 ناديا رياضيا في هذا الاختصاص من مختلف أنحاء الوطن .

وتدخل البطولة حسب ما أكده لوأج نائب رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتيه دو مراد بريوة ضمن البرنامج السنوي للاتحادية وهي البطولة الثانية المنظمة خلال هذا الموسم الرياضي بعد تلك التي احتضنتها مدينة عنابة لفئة البراعم .

وأكد المتحدث بأن التظاهرة التي تنظم في ظرف استثنائي بسبب الظرف الصحي المتعلق بجائحة كورونا روعي فيها احترام البروتوكول الصحي لضمان سلامة الرياضيين وكل عناصر الوفود المشاركة مشيرا إلى الحضور الملفت للعنصر النسوي ممثلا في 247 مشاركة .

ويؤطر فعاليات البطولة يردف المتحدث 60 حكما يحمل شارة وطنية و أفريقية ودولية ومنهم من شارك مؤخرا في تأطير البطولة العالمية للاختصاص بدبي بالإمارات العربية المتحدة والبطولة الإفريقية بمصر كما يحضرها ممثلون عن المكتب الفيدرالي لهذه الرياضة .

أما عن اختيار تنظيم البطولة في باتنة فأوضح بريوة بأن رابطة باتنة مصنفة الأولى وطنيا في الكاتا وأحرز براعمها مؤخرا في البطولة التي احتضنتها عنابة المراتب الأولى فردي وحسب الفرق ولديها أيضا فرق بإمكانها أن تتوج بإحدى الميداليات في الكميتي .

ومن جهته أكد مدير الشباب والرياضة محليا كمال صفصافي عن وضع كافة الإمكانات اللازمة تحت تصرف الرابطة الولائية للكاراتيه دو من أجل إنجاح التظاهرة منها القاعة التي تتسع ل 3 آلاف مقعد والتي تعد من بين أكبر القاعات على المستوى الوطني.

البطولة الوطنية للكاراتيه دو أواسط كاتا وكميتي: انطلاق المنافسة بباتنة بمشاركة اكثر من 620 مصارع
  أدرج يـوم : الجمعة, 21 جانفي 2022 17:11     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article