Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم-2021: الجزائر - غينيا الاستوائية 0-1: تصريحات

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 08:42     الفئـة : رياضــة
كأس إفريقيا للأمم-2021: الجزائر - غينيا الاستوائية 0-1: تصريحات

دوالا -  تصريحات استقتها "واج" عقب مباراة الجزائر- غينيا الاستوائية (0-1)، التي جرت امس الأحد بملعب -جابوما- بدوالا، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الخامسة) لكاس إفريقيا للأمم- 2021 (المؤجلة الى 2022) بالكاميرون (9 يناير- 6 فبراير):

 - جمال بلماضي (مدرب المنتخب الجزائري): '' ليست هذه النتيجة التي كنا ننتظرها أمام غينيا الاستوائية ولكن نتقبلها. اللقاء أمام كوت ديفوار سيكون صعبا بحضور لاعبين مميزين. نحن في وضعية صعبة ولكن لن نسمح في التأهل وسنعمل ما في وسعنا من أجل تصحيح مشوارنا. اليوم أمام غينيا الاستوائية سيطرنا ولكن في نهاية المطاف لم نسجل، رغم حصولنا على العديد من الفرص، فالكرة لم تريد الدخول.

مجريات المباراة أثبتت أننا لعبنا الهجوم والحظ خاننا اليوم أيضا. أنا أظن أنه حتى ولو تعادلنا اليوم أمام غينيا الاستوائية لن يكون ذلك ليرضينا بل نعتبره إخفاقا آخرا لنا. أنا على دراية أن الكل متأثر ومحبط، بعد المجهودات الكبيرة التي بذلت. أنا أتحمل كل مسؤولياتي، ومتيقن أن الفريق سيقف مجددا ولن تذهب الثلاث سنوات التي قضيناها هباء منثورا.

لا أقول أن فريق كوت ديفوار صعب المنال ويقلقني، لكن أقول أن وضعيتنا هي التي تقلقنا. عندما لا تسجل، الأمور ستصبح أكثر تعقيدا وينتابك الشك.  فالأمل يبقى موجود. عندما قدمت في 2018، الفريق كان منهارا، وبعد ثلاث سنوات من الكد والعمل الجاد حققنا سلسلة طويلة من المباريات دون هزيمة، وصل بفضلها المنتخب إلى مستوى معتبر. الآن نحن أمام حتمية التأهل ولا يجب أن نعتبر أنفسنا خاسرين قبل الوقت.

اليوم تأكدنا مرة أخرى أنه لا يوجد فريق صغير في إفريقيا وليست لدينا أية عقدة في مواجهة أي منافس وهذا ما يؤكد سلسلة ال35 مباراة دون انهزام. لكن يتوجب علينا قلب الموازين وعدم الاستسلام ومن أجل لدينا الثقة التامة في اللاعبين''.

 

- خوان ميشا أوبيانغ (مدرب/ غينيا الاستوائية): "واجهنا أقوى منتخبا في إفريقيا وحامل اللقب في نفس الوقت، لكننا دخلنا المقابلة دون أية عقدة، لأن فوق الميدان كل شيء ممكن.

بدايتنا كانت صعبة أمام منافس كان يسعى إلى الفوز، لكن مع مرور الدقائق استعدنا الثقة في النفس. هذا الفوز سيبعث حظوظنا بشكل كبير في التأهل، ونهدي الفوز لرئيس الجمهورية والشعب الغيني الاستوائي. ينتظرنا لقاء مصيريا أمام سيراليون وعلينا التأهب له جيدا بهدف الفوز فيه. هنيئا للجزائر رغم الخسارة، لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما. ونحن جد سعيدين بهذا الفوز".

 

- إيبان سالفادور (رجل اللقاء/ غينيا الاستوائية): " لقد لعبنا لقاء جيدا، سمح لنا بالفوز أمام الجزائر. ولعبنا بنفس الطريقة التي واجهنا بها كوت ديفوار في المباراة الأولى. فيما يخص جائزة -أحسن لاعب- التي تحصلت عليها، اعتبر أنها جاءت بفضل المجهودات الكبيرة التي قدمتها المجموعة بأكملها في هذا اللقاء".

آخر تعديل على الإثنين, 17 جانفي 2022 09:02
كأس إفريقيا للأمم-2021: الجزائر - غينيا الاستوائية 0-1: تصريحات
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 جانفي 2022 08:42     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article