Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى: شلغوم العيد يعمق جراح وداد تلمسان ووفاق سطيف يكتفي بالتعادل أمام النصرية

  أدرج يـوم : السبت, 15 جانفي 2022 18:50     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى: شلغوم العيد يعمق جراح وداد تلمسان ووفاق سطيف يكتفي بالتعادل أمام النصرية

الجزائر - أطاح هلال شلغوم العيد بضيفه وداد تلمسان (3-1) اليوم السبت، لحساب الجولة ال13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي انطلقت الدفعة الأولى منها أمس الجمعة، في الوقت الذي عاد به وفاق سطيف بنقطة التعادل أمام مضيفه نصر حسين داي (0-0).

وسجل لصالح ''هلال'' كل من زكرياء كموخ (د45) وعبد القادر غوراب صاحب الثنائية (د58 ض.ج، د73)، بينما قلص للضيوف اللاعب سيد علي ميباركي في الرمق الأخير من عمر اللقاء (د89).

الفوز، يضع ممثل شلغوم العيد في المرتبة ال13 برصيد 12 نقطة بمعية مولودية وهران، بينما يواصل ''الوداد'' سلسلة النتائج السلبية حيث يذيل الترتيب ب6 نقاط فقط.

ومن جانبه، اكتفى ''الوفاق'' بالتعادل (0-0) في خرجته للجزائر العاصمة، أمام نصر حسين داي. النتيجة لا تخدم كلا الفريقان، حيث ضيع وفاق سطيف فرصة خطف الصدارة ولو مؤقتا، ويكتفي بالمرتبة الثانية (23 نقطة) إلى جانب شباب قسنطينة ومولودية الجزائر،  في الوقت الذي تحتل فيه النصرية المرتبة العاشرة ب 14 نقطة مع أولمبي المدية وأمل الأربعاء.

وجرت الدفعة الأولى من هذه الجولة أمس الجمعة والتي أسفرت عن فوز ثمين لأمل الاربعاء على أولمبي المدية (4-2) فيما انتهى ديربي الغرب الجزائري بين مولودية وهران و سريع غليزان بالتعادل الايجابي (1-1).

بهذا الانتصار يواصل رفاق تومي صعودهم  في سلم الترتيب مبتعدين عن منطقة الخطر باحتلالهم الصف العاشر مناصفة مع منافسهم أولمبي المدية و''النصرية''.

أما اللقاء المحلي بين الجارين مولودية وهران و سريع غليزان فقد كان شديد التنافس كون الناديين متواجدان في الشطر الثاني لجدول الترتيب واللذين يحاولان جاهدين للهروب  من منطقة الخطر.  الحمراوة في المركز ال13 برصيد 12 نقطة مع شلغوم العيد، بينما يحتل السريع المركز ال16 بعشر نقاط وبرفقة نجم مقرة.

وتختم الجولة الثالثة عشرة يوم الأحد، يتصدرها الديربي" العاصمي، الذي سيكون ملعب عمر حمادي ببلوغين مسرحا له بين الغريمين الأزليين اتحاد الجزائر و مولودية الجزائر المتواجدين حاليا في منحنى تصاعدي.

أما القمة الثانية في برنامج هذه الجولة، فستجمع شبيبة الساورة بنادي بارادو حيث ستحاول الساورة المتواجدة في المركز الخامس مواصلة مشوارها بنفس الوتيرة عند استقبالها  لنادي  بارادو  المتأثر هو الآخر بهزيمتين متتاليتين آخرها أمس الثلاثاء في مقابلة تسوية البطولة أمام مولودية الجزائر بنتيجة (1-0).

وسيكون متصدر ترتيب البطولة الوطنية، فريق شباب بلوزداد (24 نقطة)، على موعد مع تنقل صعب نسبيا للشلف، لتحدي التشكيلة المحلية (12 نقطة)، التي ستسعى جاهدة للتدارك بعد التعادل الذي فرض عليها بملعبها (2-2) الثلاثاء الماضي أمام شبيبة الساورة في اطار تسوية رزنامة الجولة السادسة من البطولة.

كما ستعرف هذا الجولة مواجهتين في غاية الأهمية وبأهداف متباينة تجمع كل شبيبة القبائل - نجم مقرة و اتحاد بسكرة   - شباب قسنطينة.

 

الرابطة الأولى: شلغوم العيد يعمق جراح وداد تلمسان ووفاق سطيف يكتفي بالتعادل أمام النصرية
  أدرج يـوم : السبت, 15 جانفي 2022 18:50     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article