Menu principal

Menu principal

كاس إفريقيا للأمم 2021/ الجزائر-غينيا الاستوائية، "سنبذل كل ما في وسعنا للفوز بهذه المباراة"

  أدرج يـوم : السبت, 15 جانفي 2022 17:37     الفئـة : رياضــة
كاس إفريقيا للأمم 2021/ الجزائر-غينيا الاستوائية، "سنبذل كل ما في وسعنا للفوز بهذه المباراة"

دوالا (الكاميرون) - شدد المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي اليوم السبت على أهمية الفوز بالمباراة أمام غينيا الاستوائية، يوم غد الأحد بملعب جابوما (دوالا 00ر20سا)، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من كاس إفريقيا للأمم 2021 (المؤجلة لعام 2022) الجارية بالكاميرون، بعد التعثر المسجل قبل أربعة أيام أمام منتخب سيرا ليون (0-0).

وأوضح الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم السبت بدوالا قائلا:" كل تفكيرنا منصب على تحقيق الفوز. سنجند كل إمكانياتنا لبلوغ هذا الهدف. ستكون المواجهة صعبة مثل الأولى. سنعمل كل شيء، للفوز بهذا اللقاء"

وكان حامل اللقب القاري قد فاجأ الجميع بتعثره في انطلاق منافسة النسخة ال 33 للمنافسة أمام تشكيلة مغمورة لسيرا ليون (0-0) في الوقت الذي انهزمت فيه غينيا الاستوائية التي تشارك للمرة الثالثة في مرحلة نهائية، امام كوت ديفوار (1-0).

وأضاف بلماضي قائلا: "لقد خرجت بعدة معلومات عن منتخب غينيا الاستوائية عقب مباراته ضد كوت ديفوار. لقد درسنا جيدا هذا المنافس، فهو قادر على خلق مشاكل لأي خصم، مثلما كان الأمر أمام تونس في تصفيات المونديال. فهو منتخب يعتمد على طريقة لعب لاتينية، تشبه كثيرا الطريقة الاسبانية، كون أغلب لاعبيها تعلموا أبجدية الكرة في إسبانيا".

وأكد الناخب الوطني قائلا:" لن تكون المباراة سهلة. تضم تشكيلة غينيا الاستوائية لاعبين ممتازين، و بنوعية كبيرة. ستكون المباراة معقدة، سنحاول خوضها من جانبها الأفضل، وخاصة احترام المنافس.".

وعن سؤال يتعلق بالانطلاقة المتعثرة لأبطال إفريقيا في هذه المنافسة، اعتبر المدرب الوطني "إنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة"،  متوخيا الحذر قبل 24 ساعة عن المباراة الثانية أمام غينيا الاستوائية مضيفا:" في إفريقيا لم تعد هناك منتخبات صغيرة مثلما حدث لنا في اللقاء الأول أمام سيرا ليون. فالفارق تقلص كثيرا. سنواجه فريقا يطبق طريقة لعب مغايرة، و لكن بنفس الرغبة للإطاحة بنا والدفاع جيدا. بدورنا سنعمل المستحيل من اجل تحقيق الفوز".


إقرأ أيضا: كأس إفريقيا-2021 /الجزائر-غينيا الاستوائية: "الخضر" ملزمون بالفوز


 

  

                                         --الضغط ايجابي--  

 

ورغم التعثر ''المفاجئ'' لرفقاء رياض محرز في اللقاء الاول أمام منتخب سيراليون (0-0) صاحب المرتبة ال108 في ترتيب الفيفا، فإن المنتخب الوطني ''ليس مرتبك'' ويتطلع ''لتصحيح الوضع''، حسبما أكده الناخب الوطني.

وقال بلماضي في هذا الصدد: ''نشعر بالضغط ؟ أعتقد بأنه ضغط إيجابي. لقاء دون الشعور بالضغط لن يكون ذو أهمية. نتيجة الجولة الأولى لن تؤثر على المجموعة.

سنخوض هذا اللقاء بثقة كبيرة. الضغط الوحيد الذي عشناه هو العقم الهجومي. إذا شاهدتم الاحصائيات الفنية، فنحن الأفضل ولكن علينا التأكيد''.

 ولم يخف بلماضي ارتياحه لتوقيت إجراء اللقاء ''سا 00ر20 ليلا'' مقارنة بالجولة الأولى التي جرت وقائعها في النهار 00ر14.

واستطرد الدولي السابق قائلا: ''خوض اللقاء على الساعة 00ر14 يتطلب من اللاعبين  بذل طاقة كبيرة لأن الفريق الذي يهاجم يبدل الكثير من الجهد مقارنة بالذي تدافع. أنا لست هنا لأقدم مبررات التعثر. النقطة السوداء الوحيدة في المسالة اننا سنلعب المباراة بعد لقاء كوت ديفوار- سيراليون (00ر17) وقد يؤثر ذلك على الأرضية. سنقدم كل شيء من أجل الفوز، وهو الأمر الذي لن يكون سهلا''.

وأضاف قائلا: ''المجموعة لا تفتقد للثقة والرغبة موجودة من أجل التطور وتصحيح الوضع. لدينا ثقافة الفوز وهو الأمر التي تم ترسيخه في ذهنية اللاعبين. بعد التعادل، رأيت أوجه شاحبة وغاضبة. العزيمة ستكون موجودة أمام غينيا الاستوائية''.

كما أكد بلماضي بأن الحصة الأخيرة من التدريبات كانت مخصصة للنجاعة الهجومية من أجل التهديف مجددا باعتبار أنها "نقطة قوة" للخضر.

وبعد الجولة الأولى، تتصدر كوت ديفوار المجموعة الخامسة بثلاث نقاط متبوعة بالجزائر وسيراليون بنقطة وحيدة لكل منهما، بينما تتذيل غينيا الاستوائية، المنهزمة امام "الفيلة" الايفوارية (0-1)، الترتيب دون رصيد.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، الى الدور ثمن النهائي، رفقة أحسن أربعة فرق تحتل المرتبة الثالثة.

آخر تعديل على الأحد, 16 جانفي 2022 09:47

وسائط

كاس إفريقيا للأمم 2021/ الجزائر-غينيا الاستوائية، "سنبذل كل ما في وسعنا للفوز بهذه المباراة"
  أدرج يـوم : السبت, 15 جانفي 2022 17:37     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article