Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى لكرة القدم : أمل الأربعاء يواصل صحوته و ديربي الغربي ينتهي بالتعادل

  أدرج يـوم : الجمعة, 14 جانفي 2022 20:08     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى لكرة القدم : أمل الأربعاء يواصل صحوته و ديربي الغربي ينتهي بالتعادل

الجزائر- جرت اليوم الجمعة, الدفعة الأولى من الجولة ال13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, التى اسفرت عن فوز ثمين لأمل الاربعاء على أولمبي المدية (4-2) فيما انتهى ديربي الغرب الجزائري بين مولودية وهران و سريع غليزان بالتعادل الايجابي (1-1).

وعرفت المباراة الأولى بين الأمل و الأولمبي تسجيل ستة أهداف من بينها 3 اهداف في الدقائق الخمس الأخيرة. و لم يفوت الصاعد الجديد لقسم الأضواء,في تحقيق انتصاره الثالث بهذا الموسم و الثاني على التوالي بعد الإنجاز الذي حققه الأسبوع الماضي على ميدان نادي بارادو (2-1). بهذا الانتصار يواصل رفاق تومي صعودهم  في سلم الترتيب مبتعدين عن منطقة الخطر باحتلالهم الصف العاشر مناصفة مع منافسهم اليوم, أولمبي المدية الذي يوجد في وضعية لا يحسد عليها. فبعد بداية موسم موفقة احتل خلالها المراتب الأولى, بدأ الأولمبي سقوطه الحر, حيث اكتفي بنقطة  من أصل 21, حيث سجل اليوم هزيمته السادسة على التوالي, وهو مشوار يهدد بقاءه في الرابطة الأولى إن لم يتدارك في أقرب الآجال.

أما اللقاء المحلي بين الجارين مولودية وهران و سريع غليزان فقد كان شديد التنافس كون الناديين متواجدان في الشطر الثاني لجدول الترتيب واللذين يحاولان جاهدين الهروب  من منطقة الخطر. و كانت المولودية سباقة الي التهديف بواسطة قنينة (د 23), لكن سرعان ما عاد السريع بتسجيل هدف التعادل عن طريق شيبان (د 33).

و لم تتغير الأمور في الشوط الثاني حيث بقيت النتيجة على حالها والتي لا ترضي الفريقين اللذين لا يزالان في منطقة الخطر حيث يتواجد الحمراوة في المركز 13 برصيد 12 نقطة, بينما يحتل السريع المركز 15 بعشر نقاط.

و تتواصل الجولة الثالثة عشرة يومي السبت و الأحد, يتصدرها الديربي" العاصمي , الذي سيكون ملعب عمر حمادي ببلوغين مسرحا له بين الغريمين الأزليين اتحاد الجزائر و مولودية الجزائر المتواجدين حاليا في منحنى تصاعدي. وسيحرص الفريقان على الحفاظ على هذا المنحنى, بعد نجاح اتحاد الجزائر فى العودة بنقاط المقابلة التي جمعته خارج القواعد على وداد تلمسان ب(3-0), في الوقت الذي يبقى فيه فريق مولودية الجزائر منتشيا بالفوز الثمين على نادي بارادو وهو الانتصار الذي صعد بفضله إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

أما القمة الثانية في برنامج هذه الجولة, فستجمع شبيبة الساورة بنادي بارادو حيث ستحاول الساورة المتواجدة في المركز الخامس مواصلة مشوارها بنفس الوتيرة عند استقبالها  لنادي بارادو  المتأثر هو الآخر بهزيمتين متتاليتين آخرها أمس الثلاثاء في مقابلة تسوية البطولة أمام مولودية الجزائر بنتيجة (1-0).

و سيكون متصدر ترتيب البطولة الوطنية, فريق شباب بلوزداد (24 نقطة), على موعد مع تنقل صعب نسبيا للشلف, لتحدي التشكيلة المحلية (12 نقطة), التي ستسعى جاهدة للتدارك بعد التعادل الذي فرض عليها بملعبها (2-2) الثلاثاء الماضي أمام شبيبة الساورة في اطار تسوية رزنامة الجولة السادسة من البطولة.

الرابطة الأولى لكرة القدم : أمل الأربعاء يواصل صحوته و ديربي الغربي ينتهي بالتعادل
  أدرج يـوم : الجمعة, 14 جانفي 2022 20:08     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article