Menu principal

Menu principal

الجزائر - سيراليون (0-0): "الخضر" يخيبون في أول خرجة لهم

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 جانفي 2022 17:40     الفئـة : رياضــة
الجزائر - سيراليون (0-0): "الخضر" يخيبون في أول خرجة لهم

دوالا (الكاميرون) - خيب المنتخب الجزائري لكرة القدم آمال متتبعيه إثر تعثره المفاجئ أمام نظيره السيراليوني  (0-0)، مهدرا  فوزا كان "في المتناول" بالنظر للعدد الكبير من الفرض الضائعة، في اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء بملعب -جابوما- بدوالا الكاميرونية لحساب الجولة الاولى للمجموعة الخامسة من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021.

وعلى عكس التوقعات، لم يجد "الخضر" ضالتهم ، أمام حارس سيراليوني أسال العرق البارد لزملاء القائد رياض محرز، حيث راحوا يبحثون عن "كلمة السر" من أجل "فك شفرة" خصم "مجهول" حافظ دفاعه على استماتته الى غاية النهاية، وسط تضييع كرات عشوائية من الجانب الجزائري.

المرحلة الأولى كانت متكافئة من الطرفين، حيث جاءت البداية من المنافس، فبعد دقيقتين من الانطلاقة، استغل مصطفى بوندو خطأ من يوسف عطال كاد يكلف الفريق الوطني غاليا لولا يقظة بدران، ليرد عليه سليماني في (د 3) بكرة في الشباك الجانبية.


إقرأ أيضا:     كاس افريقيا للأمم 2021: الوضعية في المجموعة الخامسة بعد الجزائر - سيراليون 0-0


وخلال الربع ساعة الأولى، حاول الـ"ليون ستارز" السيطرة على المجريات بنقل الخطر الى مرمى مبولحي، على غرار كرة بانغورة (د 22) ومحمد توراي (د 25) الذي راوغ الدفاع.

بعدها، استعاد "الخضر" السيطرة على زمام الأمور، لكن أرضية الميدان أعاقتهم في تطبيق طريقة لعبهم التي تعتمد على التمريرات القصيرة والمراوغات.

وفي الدقائق الاخيرة سعى كل فريق الى انهاء الشوط الاول بتقدم، سيما من الطرف الجزائري عن طريق سليماني الذي ضيع فرصة وجها لوجه في (د 40+2).

وسجلت بداية المرحلة الثانية محاولات الضغط من طرف سيراليون، حيث تمكن هجومهم من التسجيل الا ان الحكم رفضه بداعي التسلل وهي اللقطة التي كانت بمثابة "إنذارا" حقيقيا للفريق الجزائري، الذي وضع مرمى الخصم نصب عينيه طوال الـ45 دقيقة.

لكن الهجوم الجزائري تفنن في اهدار الفرص، خاصة من طرف ياسين براهيمي الذي بالغ من المراوغات في ثلاث لقطات متتالية (د 49، 56 و 60).

وهو الأمر الذي دفع الناخب الوطني الى الرمي بكل قواه الهجومية ، بإحداث تغييرات لمنح نفس جديد، حيث أقحم ثلاثة لاعبين ذوي نزعة هجومية على دفعة واحدة، ويتعلق الأمر ببونجاح، وبولاية وبن دبكة، خلفا لسليماني، فغولي وبراهيمي (د 64)، ثم بن رحمة بدلا عن بلقبلة في الدقيقة (83).

ورغم لعبها المرحلة الثانية بطريقة هجومية بحتة، إلا أن العناصر الوطنية اضاعت العديد من الاهداف المحققة، عن طريق كل من بن دبكة (64) ومحرز على مرتين (68 و 81) وبن رحمة (د 85) وبن سبعيني (د 90) وبعدهم بونجاح في اللحظات الاخيرة.

لتنتهي المباراة الأولى للجزائر في مهمة الدفاع عن لقبه المحقق سنة 2019 في مصر، بتعثر غير متوقع ومخيب للآمال في نفس الوقت امام منافس دافع ببسالة.


إقرأ أيضا:    كأس افريقيا2021 : صامويل ايتو يشكر الجزائر على دعمها للكاميرون منذ البداية


وبهذا سيكون "الخضر" مطالبون بتحقيق الفوز لا غير في لقاء الجولة الثانية أمام غينيا الاستوائية، المقرر يوم الاحد المقبل، ابتداء من (00ر20) بنفس الملعب، أملا في الاقتراب من المرور الى الدور الثاني، قبل التباري في الجولة الثالثة امام كوت ديفوار يوم الخميس القادم على (00ر17).

و لحساب نفس المجموعة يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره من غينيا الاستوائية يوم غد الاربعاء على الساعة  00 سا 20 بدوالا.

يذكر ان الاول و الثاني اضافة الي اربعة منتخبات اصحاب احسن المركز الثالث يتأهلون الي الدور ثمن النهائي.

 

تصريحات اللاعبين

 

دوالا (الكاميرون) - تصريحات استقتها "واج" للاعبي المنتخب الوطني عقب مباراة الجزائر- سيراليون (0-0)، التي جرت اليوم الثلاثاء بملعب -جابوما- بدوالا، لحساب الجولة الأولى (المجموعة الخامسة) لكاس إفريقيا للأمم- 2021 (المؤجلة الى 2022) بالكاميرون (9 يناير- 6 فبراير):

 

- رامي بن سبعيني (مدافع): "تمنينا لو بدأنا المنافسة بالفوز، لكن المباراة كانت صعبة جدا، أمام فريق سيراليوني دافع بشكل جيد. كما أن حارسهم ادى مباراة رائعة. لقد أرهقتنا الظروف المناخية هنا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، كما ان ارضية الميدان لم تخدمنا تماما. لست هنا لإيجاد الاعذار لكنها هذه حقيقة. افتقدنا للفعالية امام المرمى كما طغى علينا التسرع. هذه ليست سوى المباراة الاولى صحيح هي نتيجة سيئة، لكن علينا التركيز من اجل التعويض في اللقاء المقبل، من اجل العودة بقوة في هذه الدورة".

 

- يوسف بلايلي (مهاجم ايسر): "لقد ضيعنا الكثير من الفرص ولا نلوم الا أنفسنا، ولو تمكنا من تسجيل هدف واحد لأخذت المباراة منحى آخرا. وأظن اننا كنا نستحق الحصول على ضربة جزاء. وهذه النتيجة ستكون بمثابة درس لنا، لان الأصعب في انتظارنا. واللعب تحت حرارة شديدة على الثانية زوالا (00ر14) اثر علينا كثيرا، كما أن أرضية الميدان أعاقتنا كثيرا. اعتذر لأنصارنا واعدهم بأننا سنقدم كل ما لدينا لتدارك الأمور".

 

بغداد بونجاح ( مهاجم): بذلنا كل ما في وسعنا للفوز. خلقنا العديد من الفرص لكن الحظ لم يحالفنا.  حارس مرمى الفريق المنافس كان في المستوى . في كرة القدم اذا لم تتمكن من احراز اهداف ستسجل  نتيجة سيئة.

 

هاريس بلقبلة ( وسط ميدان) : " اليوم لعبنا مباراة معقدة . كنا نعلم ان الظروف المناخية  ستكون صعبة وهذا ليس التماسا للأعذار، لان هذا يخص الفريقين وليس نحن فقط . كانت لدينا العديد من الفرص وكان بإمكان ترجمتها الى اهداف ، خانتنا الفعالية امام المرمى . المباراة انتهت وعلينا التركيز على اللقاء القادم . يتعين علينا رفع  المستوى الفني لطريقة لعبنا.

آخر تعديل على الثلاثاء, 11 جانفي 2022 19:37
الجزائر - سيراليون (0-0): "الخضر" يخيبون في أول خرجة لهم
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 جانفي 2022 17:40     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article