Menu principal

Menu principal

شطرنج: المشاركة في مهرجان دولي بتونس وبطولة عربية بالعراق بأهداف مختلفة

  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 16:11     الفئـة : رياضــة
شطرنج: المشاركة في مهرجان دولي بتونس وبطولة عربية بالعراق بأهداف مختلفة فيسبوك: @djerbachessfestival

الجزائر - تعتزم الاتحادية الجزائرية للشطرنج المشاركة في منافستين مختلفتين، الاولى تتعلق بالمهرجان الدولي للشطرنج لكل الفئات العمرية بجربة (تونس) من 26 فبراير الى 6 مارس المقبلين، والثانية بالبطولة العربية للفئات الشابة بالعاصمة العراقية بغداد، من 8 الى 17 الى مارس، بأهداف مختلفة، حسبما علم يوم الاثنين من الهيئة الفيدرالية.

وفيما يخص المهرجان الدولي بجربة التونسية، الذي يخص جميع الفئات العمرية، ستكون الجزائر حاضرة فيه بفئتي الاكابر والاصاغر.

أما البطولة العربية ببغداد العراقية، التي تتعلق بالأصناف الشابة، فستشارك الجزائر بجميع الفئات العمرية المعنية وهي: أقل من 14 سنة، أقل من 16 سنة، أقل من 18 سنة، أقل من 20 سنة.

وتعتبر المشاركة في موعد جربة التونسية بمثابة تحضير للبطولة الافريقية المقبلة لجميع الفئات بأبوجا (نيجيريا) مايو المقبل.

وأورد رئيس الهيئة أن "مهرجان جربة سيكون محطة تحضيرية هامة استعدادا للبطولة القارية لانتزاع اللقب لأول مرة عند الأكابر، لأننا اكتفينا دائما بالمركز الثاني في افريقيا، حيث لم يسبق لنا التتويج باللقب لا عند الذكور ولا الاناث في فئة الأكابر".

وقال ايضا "لا نريد تضييع الميدالية الذهبية هذه المرة عند الاكابر، ونطمح الى بسط سيطرتنا عند الأواسط على الساحة القارية في نفس الوقت".

وترتقب مشاركة عدة بلدان في هذا المهرجان، سيما الدول الأوروبية على غرار : اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، اليونان، سلوفينيا، روسيا، الولايات المتحدة، بحضور أساتذة كبار، فضلا عن البطل العالمي الاسبق، آناتولي كاربوف، الذي سيحل كضيف شرف.

أما عن المشاركة في البطولة العربية، فإن "الهدف هو الحفاظ على صدارتنا في جميع الفئات العمرية بعد تتويجنا باللقب عند الاناث والذكور في الطبعات السابقة" حسب مسؤول الهيئة.

شطرنج: المشاركة في مهرجان دولي بتونس وبطولة عربية بالعراق بأهداف مختلفة
  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 16:11     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article