Menu principal

Menu principal

كأس افريقيا 2021/الجزائر- سيراليون: من اجل انطلاقة موفقة في الدورة

  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 13:21     الفئـة : رياضــة
كأس افريقيا 2021/الجزائر- سيراليون: من اجل انطلاقة موفقة في الدورة

دوالا (الكاميرون)- شدد الناخب الوطني جمال بلماضي , اليوم الاثنين , على اهمية تسجيل انطلاقة موفقة في الطبعة ال33 من كاس افريقيا للأمم 2021 المؤجلة الى 2022 (الكاميرون من 9 يناير الى 6 فبراير), وذلك قبل 24 ساعة من مواجهة منتخب سيراليون بملعب جاكوما بدوالا على الساعة ال00ر14سا , لحساب مقابلات المجموعة الخامسة.

و اكد بلماضي, خلال ندوة صحفية نشطها صبيحة اليوم الاثنين :" يتعين علينا تحقيق بداية جيدة في الدورة, مثل ما كان عليه الامر في دورة 2019 بمصر (...) يجب علينا ان نكون حاضرين على جميع الاصعدة, لان تواجد منتخب سيراليون في النهائيات يعني انه منتخب محترم (...) نحن نحترم الجميع و نعي جيدا انه اذا تساهلنا قليلا مع اي كان فإننا حتما سندفع الثمن غاليا , يتعين علينا التعامل مع هذا المنتخب بجدية كبيرة ".

و يتواجد المنتخب الوطني, حامل اللقب القاري , في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات سيراليون و غينيا الاستوائية و كوت ديفوار .

و بخصوص هذه المواجهة الاولى قال بلماضي :" كان يفترض ان تتمكن نيجيريا و البنين من المرور الى المرحلة النهائية في تصفيات كان 2021 , لكن منتخب سيراليون اخلط كل الحسابات و تمكن من تجاوز منتخب البنين وبلغ المرحلة النهائية (...) لقد تعادل هذا المنتخب 4-4 مع نيجيريا , هذا الامر يؤكد وجهة نظري  انه لم يعد هناك منتخب صغير في افريقيا .

وأضاف بلماضي:" نحن هنا في ثوب البطل و مستوى المنافسة سيكون قوي للغاية بالنظر الى وجود عدة منتخبات قوية لها حظوظ كبيرة في التتويج مشيرا الي " الهدف الرئيسي للمنتخب الوطني من المشاركة في دورة الكاميرون هو العودة بالكاس الى الجزائر(...) سنخوض هذه المعركة بطموح مشروع في الحفاظ على اللقب حتى وان كنا نعلم انّ الطريق سوف لن يكون مفروشا بالورود" .

و بخصوص توقيت المقابلة, (00 سا 14) , شدد الناخب الوطني جمال بلماضي على على ضرورة التأقلم بشكل جيد مع الظروف المناخية السائدة في الكاميرون "موضحا" سنلعب في حدود الساعة ال00ر14 في أوج الحرارة والرطوبة لكننا مجبرون على التأقلم  (...) لدينا الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الصعبة, بما فيها جائحة كوفيد-19 , فمن مقابلة لأخرى سنكون معرضين لخسارة لاعبين, لكننا موجودين هنا لإيجاد الحلول و ليس للبكاء  او الشكوى".

و من جهة اخرى, اكد الناخب الوطني انّ التحضيرات التي قام بها المنتخب الوطني بالدوحة تحسبا لكاس افريقيا, كانت استثنائية " موضحا في هذا الصدد" لقد اجرينا تحضيرات متذبذبة خاصة بعد الغاء المقابلة الودية الاولى ضد غامبيا".

و في رده عن سؤال متعلق بغياب القائد رياض محرز عن تربص" الخضر" بالدوحة, حرص بلماضي على توضيح الامور قائلا:"  رياض محرز لعب مقابلات"بوكسينغ داي" ورأيت انه من المناسب له ان يستفيد من فترة راحة (...) الامر المهم بالنسبة له و لنا او ان يلتحق بالمجموعة وهو في كامل لياقته البدينة ".

و على صعيد التشكيلة سيفتقد الناخب الوطني بلماضي لخدمات كل من لاعب وسط الميدان الهجومي اسماعيل بن ناصر(ا.سي ميلان الايطالي), بسبب العقوبة و المدافع رامي بن سبعيني المريض .

و قال الناخب الوطني :" بالفعل, كان رامي مريضا و لم يتمكن من المشاركة في التدريبات (...) سنرى اليوم كيف ستكون حالته, لنحدد بعدها ما إذا كان قادرا على المشاركة في التحضيرات لمقابلة يوم غد ضد سيراليون ".

و حرص الناخب الوطني على التوضيح ان  :" الوعكة الصحية التي يعاني منها رامي بن سبعيني ليس لها اي علاقة بفيروس كورونا " كوفيد 19" وان  اللاعب  مريض  فقط", مضيفا " لقد خضع عدة مرات لاختبار الكوفيد و كانت النتائج سلبية (...) هذا شيء جيد. كل ما في الأمر ان  اللاعب لم يشعر انه بحالة جيدة مساء امس الاحد. سنقوم بحصة تدريبية اليوم و سنرى كيف سيكون ".

و في الاخير, اشاد بلماضي بقرار الكونفدرالية الافريقية باعتماد تقنية تقنية الفيديو" الفار" في إدارة مقابلات البطولة القارية من الدور الاول لغاية المقابلة  النهائية " موضحا" انّ هذا القرار سيجنب المقابلات الكثير من الاحداث و سيسهل عمل الحكام" .

و سيدير مقابلة الجزائر-سيراليون الحكم الموريسي ايمتهاز هيرالال, بمساعدة سوليمان المالدين (جزر القمر) و ليونال حاسينجاوا من مدرغشقر. بينما أوكلت إلى طاقم تحكيم مغربي بقيادة رضوان جياد بمساعدة مواطنيه لحسن عزقاو و مصطفى اكرداد, مهمة إدارة المقابلة الثانية لحساب نفس المجموعة بين منتخبي غينيا الاستوائية وكوت ديفوار بملعب جاكوما بدوالا, على الساعة ال00ر20سا.

آخر تعديل على الإثنين, 10 جانفي 2022 13:55
كأس افريقيا 2021/الجزائر- سيراليون: من اجل انطلاقة موفقة في الدورة
  أدرج يـوم : الإثنين, 10 جانفي 2022 13:21     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article