Menu principal

Menu principal

بلماضي يدعو الكاف إلى اختيار " أحسن الحكام و أكثرهم نزاهة "

  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 18:46     الفئـة : رياضــة
بلماضي يدعو الكاف إلى اختيار " أحسن الحكام و أكثرهم نزاهة "

دوالا ( الكاميرون) - دعا مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، ممثل التحكيم على مستوى الكونفديرالية الإفريقية (كاف) إلى "وجوب" اختيار أحسن الحكام و أكثرهم نزاهة حتى " لا يتم معاقبة" المنتخبات المشاركة في الطبعة ال33 لكاس أمم إفريقيا-2021، التي انطلقت اليوم الأحد بالكاميرون ( 9 يناير- 6 فبراير)، حسبما أوردته الاتحادية الجزائرية في موقعها الرسمي.

و تحدث الناخب الوطني خلال لقاء جمعه بمسؤولي الهيئة الإفريقية (كاف) بمقر إقامة " الخضر" بدوالا، بحضور اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني، حول مسائل تنظيمية، سيما المتعلقة بالتحكيم .

و كتبت الهيئة الفديرالية في بيان لها : " اغتنم بالماضي هذه المناسبة، لتذكير ممثلي التحكيم بالكاف بضرورة اختيار أحسن الحكام، وخاصة النزهاء منهم، حتى لا يتم معاقبة منتخبات القارة الإفريقية".

وخلال هذا الموعد " افتتح منسق الكاف، التونسي خالد لمكشر، جلسة العمل، داعيا الحضور للوقوف والإنصات للنشيد الوطني الجزائري، قبل أن يسدي بعض النصائح والتوجيهات مرتبطة باحترام التوقيت والإجراءات المطبقة في المنافسة".

و قدم الحكم الكاميروني والدولي السابق رافائيل افيي ديفين، المكلف بتطوير التحكيم بالكاف، عرضا حول التعليمات الأخيرة التي أعطيت للحكام خلال هذا "الكان" وكذا الطعون وللمرة الأولى تسيير تقنية " الفار" التي ستستعمل طيلة مدة كاس أمم إفريقيا.

واستعرض إفيي ديفين العديد من اللقطات ووضعيات اللعب قصد تعريف اللاعبين بالأخطاء التي ينبغي تفاديها، مع فسح المجال أمام الحضور للنقاش، بما فيهم زملاء بن ناصر الذين لم يتأونوا في طرح بعض الأسئلة.

كما تم التطرق خلال جلسة العمل أمام أعضاء الأطقم الأخرى، إلى العديد من الجوانب الإدارية، الطبية،  الإعلام، التسويق والامن"، حسب نفس المصدر.

وتشرع الجزائر في الدفاع عن لقبها يوم الثلاثاء المقبل أمام سيراليون (14 سا) قبل مواجهة غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 يناير (20سا) ثم المنتخب الإيفواري يوم الخميس 20 يناير في دوالا (17 سا) في مقابلة يصفها المتتبعون بمثابة نهائي قبل الوقت".

بلماضي يدعو الكاف إلى اختيار " أحسن الحكام و أكثرهم نزاهة "
  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 18:46     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article