Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية 2022: إطلاق الشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية لمرافقة نسخة وهران

  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 16:32     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية 2022: إطلاق الشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية لمرافقة نسخة وهران

وهران - تم اليوم الأحد بوهران الإطلاق الرسمي للشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية لمرافقة الألعاب المتوسطية المقررة بعاصمة الغرب الجزائري من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022.

وأشرف المدير العام للإذاعة الوطنية، محمد بغالي، على مراسم الانطلاق الرسمي لهذه الشبكة على مستوى مقر إذاعة وهران الجهوية بحضور والي الولاية سعيد سعيود، ومحافظ الألعاب محمد عزيز درواز.

وتطرق السيد بغالي إلى طبيعة المساهمة التي ستقدمها الإذاعة الوطنية بمختلف محطاتها للترويج للألعاب المتوسطية، مشيرا إلى أهمية تجند كافة وسائل الإعلام الوطنية من أجل المساعدة في إنجاح الموعد المتوسطي ''الذي تسعى بعض الأطراف المحيطة ببلادنا لإفشاله بكافة الطرق"، على حد تعبيره.

يرتقب أن تكون ولاية عنابة المحطة الموالية في عملية دخول الإذاعة الوطنية نهج الترويج للألعاب المتوسطية، من خلال استغلال حتى الإذاعات الموضوعاتية، وفي مقدمتها إذاعة ''جيل أف أم'' التي تستقطب متابعة كبيرة من طرف الشباب، وفق ذات المسؤول.

وقد اختارت المؤسسة العمومية للإذاعة الوطنية عنوان: "الإذاعة الوطنية المرافق المتميز للألعاب المتوسطية" للقاءاتها، التي شرع فيها اليوم مديرها العام في إطار الترويج للحدث المتوسطي.

ومن جهته، ركز السيد درواز، لدى تدخله في هذا اللقاء الذي حضره مسؤولو إذاعات ست ولايات مجاورة لوهران، على أهمية مرافقة وسائل الإعلام الوطنية، سواء عمومية أو خاصة، للجنة التنظيم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المتوسطي.

وأضاف بأن التظاهرة التي تستعد وهران لاستضافتها لا تقتصر فقط على الجانب الرياضي لأن لها أيضا أبعادا أخرى لا تقل أهمية على غرار البعدين الاقتصادي والسياحي، ''وهو ما يتعين على وسائل الإعلام إبرازه بالمناسبة''.

وتطرق محافظ الألعاب المتوسطية إلى التحضيرات الجارية لاستضافة الموعد المتوسطي، مذكرا بأن اللجنة التي يشرف عليها تمكنت من تدارك التأخر المسجل في بعض جوانب التنظيم، مبديا في الوقت ذاته ارتياحه الكبير لتقدم أشغال ورشات المرافق الرياضية المعنية بالألعاب.

وجدد التأكيد بأن لجنة التنظيم الوطنية تستعد لاستكمال مسار الهيكلة الداخلية التي باشرها محافظ الألعاب بالتنسيق مع السلطات العمومية، والتي ستستكمل في غضون الأسبوع الجاري من خلال إقحام ممثلي كل القطاعات المعنية في اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية، على حد قوله.

كما عبر والي وهران عن ارتياحه الكبير لتقدم أشغال مرافق البنية التحتية، على غرار المركب الرياضي الجديد، فضلا عن المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران والتي ستكون جاهزة في فبراير القادم.

 

الألعاب المتوسطية 2022: إطلاق الشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية لمرافقة نسخة وهران
  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 16:32     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article