Menu principal

Menu principal

تنس الطاولة (الالعاب المتوسطية 2022): الحكام الوطنيون الدوليون ينهون تربصهم التحضيري الاول

  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 15:13     الفئـة : رياضــة
تنس الطاولة (الالعاب المتوسطية 2022): الحكام الوطنيون الدوليون ينهون تربصهم التحضيري الاول

الجزائر - أنهى الحكام الوطنيون الدوليون لتنس الطاولة تربصهم التحضيري المغلق، أمس السبت، بعد ثلاثة أيام من التدريب، بمركز تجمع وتحضير المنتخبات الوطنية بسويدانية (بالجزائر العاصمة) تحسبا للمشاركة في العاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران في صائفة 2022، حسب ما أفادته اليوم الأحد الهيئة الفدرالية.

وأوضح رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة توفيق عيلام في تصريحه ل"واج" أن " هذا التربص الأول للحكام الذي شارك فيه 18 متربصا، ستليه تربصات أخرى، تهدف كلها لرسكلة وتحيين معلومات الحكام الوطنيين والدوليين لإدارة الألعاب المتوسطية وهران 2022 والاستحقاقات الدولية المقبلة".

وأشرف على تحضير اال18 حكاما، الحكم الدولي لتنس الطاولة سعيد لاناصري الذي عبر عن رضاه على مستوى الحكام قائلا: " ستتشرف الجزائر هذه السنة بتنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران، وفي هذا الاطار وبعد فتح الفضاءات الرياضية مؤخرا بعد غلقها بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، قررت الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة تنظيم هذا التربص الذي كان جد ايجابي، قمنا خلاله بامتحان تقييمي لمعرفة مستوى الحكام المتربصين. وقد قدمنا في التربص الذي دام ثلاثة أيام، دروسا ومعلومات للمشاركين وتطرقنا إلى الإضافات التي مست تحكيم رياضة تنس الطاولة لنختمه بامتحان كتابي من المستوى العالمي يتضمن 60 سؤالا 15 منهم باللغة الانجليزية و 45 بالفرنسية ".

ومن بين التغييرات التي طرأت على التحكيم فيما يخص الإجراءات على الميدان، فتمثلت في عدد الحكام حيث اعتمدوا حكما واحدا فقط على الطاولة خلال اليومين الأول والثاني في البطولات التي تدوم ستة أيام، فضلا عن اعتماد حكمين في الطاولة. أما فيما يخص التجهيزات، فقد تم تغيير لون المضارب المستعملة بالاحتفاظ بالمضرب الأسود واعتماد مضرب آخر بلون ثاني على غرار اللون الأحمر الذي كان يستعمل رفقة الأسود، على حد شرح لاناصري.

وفي سياق آخر، تنظم الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة الدور الأول من البطولة الوطنية حسب الفرق للقسمين الأول والثاني (أكابر -رجال وسيدات) أيام 14، 15 يناير، بقاعتي بوإسماعيل وتيبازة تواليا، على أن يكون الدور الثاني منتصف شهر مارس والثالث والأخير سيكون كبطولة تجريبية أواخر شهر مايو المقبل بالقاعة التي ستحتضن العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران2022.

وسيشارك في الدور الأول من البطولة الوطنية حسب الفرق، 20 فريقا في القسم الأول منهم 10 سيدات، و16 ناديا من بينهم 8 (سيدات) بالنسبة للقسم الثاني ويمثلون مختلف ولايات الوطن.

أما دوليا، فأشار نفس المسؤول على أنهم على وشك إنهاء الإجراءات الإدارية، لتشارك كرة الطاولة الجزائرية في البطولة الدولية عالية المستوى بألمانيا، من 11 الى 15 ومن  16 إلى 21 يناير الجاري، وتكون ممثلة باللاعب مهدي بوروسة (الناشط في البطولة الفرنسية للقسم الأول)، الذي سيكون مصحوبا بالمدرب ربيعي حسين، حسب رئيس الاتحادية.

آخر تعديل على الأحد, 09 جانفي 2022 15:20
تنس الطاولة (الالعاب المتوسطية 2022): الحكام الوطنيون الدوليون ينهون تربصهم التحضيري الاول
  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 15:13     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article