Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا 2021: الأمور الجدية تبدأ عند "الخضر"

  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 12:44     الفئـة : رياضــة
كأس إفريقيا 2021: الأمور الجدية تبدأ عند "الخضر"

دوالا (الكاميرون)- بوصوله مساء أمس السبت إلى الأراضي الكاميرونية, يكون المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, قد دخل بالفعل في أجواء المنافسة القارية-2021 (المؤجلة إلى 2022), التي سيسعى خلالها إلى الحفاظ على تاجه القاري الذي فاز به عن جدارة واستحقاق في الدورة السابقة بمصر (2019).

فبعد التربص الإعدادي ما قبل تنافسي الذي دام 12 يوما بالدوحة القطرية, تخللته مقابلة ودية ضد منتخب غانا (فوز بنتيجة 3-0), يعكف المنتخب الوطني حاليا على التحضير  للمواجهة الأولى في المنافسة القارية التي ستجمعهم بمنتخب سيراليون يوم الثلاثاء بملعب جابوما بدوالا على الساعة 00ر14سا.

المنتخب الوطني الجزائري بتعداد يضم 27 لاعبا في ظل غياب المدافع المركزي مهدي طاهرات (نادي الغرافة القطري),الذي يواصل فترة الحجر الصحي بالدوحة القطرية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19", سيجري أول حصة تدريبية مساء اليوم الأحد في حدود الساعة ال00ر15سا بالملعب الملحق لملعب جابوما.

و قبل يومين من دخولهم الرسمي في المنافسة, سيسعى "الخضر" إلى محاولة التأقلم مع الجو الحار والرطوبة العالية السائدة بالعاصمة الاقتصادية (دوالا) بالكاميرون من جهة, والى ضبط كل الأمور قبل خوض غمار المقابلة الأولى لهم في هذه الطيعة ال33 ضد منتخب سيراليوني يسجل ثالث مشاركة له في العرس الإفريقي.

 

الخضر .. من اجل إثبات أحقيتهم بصفة المنتخب المرشح منذ البداية...

 

ومن موقع المنتخب الحامل للقب, والتشكيلة التي لم تسجل أي هزيمة منذ 34 مقابلة, سيحرص المنتخب الوطني على تأكيد جدارته بوصف المنتخب المرّشح فوق العادة للتتويج باللقب من خلال تحقيق نتيجة ايجابية في اللقاء الأول يعبد بها الطريق نحو بقية المشوار في موعد الكاميرون.

و في هذا السياق, كان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) عمارة شرف الدين قد صرح مساء السبت في دوالا " بأن الفريق الوطني جاء إلى الكاميرون بنية الدفاع عن تاجه القاري الذي حققه سنة 2019 بالقاهرة. " لقد حضرنا جيدا في قطر(...) ومن الطبيعي والعادي جدا أن يرغب بطل أفريقيا في الدفاع عن لقبه. إنه حق طبيعي وشرعي تماما. لن ندخر أي جهد لإسعاد جماهيرنا".

ومن أجل بلوغ هذا الهدف المنشود, يتعين على كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي اجتياز عقبة المنتخب السيراليوني بقيادة مدربه جون كيستر الذي سيسعى جاهدا إلى إحداث المفاجأة أمام منتخب يعي جيدا صعوبة المأمورية و يعرف أنّ قوته الحقيقة تكمن في تعامله مع جميع المنتخبات بنفس الجدية و الاحترام.

و تشرع الجزائر في الدفاع عن لقبها يوم الثلاثاء المقبل أمام سيراليون (14 سا) قبل مواجهة غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 يناير (20سا) ثم المنتخب الإيفواري يوم الخميس 20 يناير في دوالا (17 سا) في مقابلة يصفها المتتبعون انها بمثابة نهائي قبل الوقت".

كأس إفريقيا 2021: الأمور الجدية تبدأ عند "الخضر"
  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 12:44     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article