Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم 2021: العرس الإفريقي يتصدر عناوين الصحف الوطنية و العربية

  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 11:17     الفئـة : رياضــة

الجزائر- تفتتح اليوم الأحد منافسات النسخة رقم 33 من كأس إفريقيا للأمم2021 لكرة القدم, على الأراضي الكاميرونية بمواجهة تجمع بين الكاميرون (البلد المنظم) و بوركينا فاسو, ثم إثيوبيا مع الرأس الأخضر ضمن منافسات المجموعة الأولى من المنافسة التي تستمر إلى غاية 6 فبراير المقبل.

و يشهد الموعد القاري في طبعته الكامرونية, مشاركة سبع منتخبات عربية:

الجزائر ومصر وتونس والسودان وموريتانيا وجزر القمر, بالإضافة إلى المغرب.

و رصدت "واج" أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية قبل ساعات من انطلاق "الكان", سواء على المستوى الوطني أو العربي.

فوطنيا, كتبت صحيفة "النهار الجديد" تحت عنوان "الكاميرون وبوركينا فاسو يقصان شريط بداية كان 2021..", أن عرس "الماما" أفريكا ينطلق اليوم وصافرة جزائرية لتحكيم المباراة الافتتاحية, مضيفة أن المنتخب الوطني الجزائري يجري اليوم أول حصة تدريبية في الملحق الجنوبي لملعب (جابوما), مشيرة إلى التأخر الذي سجلته الرحلة الجوية إلى (دوالا) بأربع ساعات.

أما يومية "البلاد" فعنونت: "نهائيات كأس أمم إفريقيا تنطلق اليوم بالكاميرون.. شبح كورونا يخيم على العرس الإفريقي". وكتبت في إحدى مقالاتها "تعداد الخضر يكتمل.. والفريق يحط الرحال بدوالا". كما تناولت تصريح, رئيس الكونفديرالية الافريقية (الكاف), الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي, الذي تمنى تتويج المنتخب الجزائري بكأس العالم.

بدورها, عنونت جريدة "الجمهورية" الجزائرية: "الكاميرون وبوركينا فاسو ينشطان المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا". واستطردت الصحيفة أن "الخضر" يستعدون لدخول معترك بعد غدٍ الثلاثاء.. وثلاثي تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال لإدارة مباراة الافتتاح.

عربيا, ركزت الصحف التونسية على انطلاقة منافسات "الكان", وأودت صحيفة "الجمهورية" التونسية في مقال لها تحت منشات: "الاتحاد الافريقي لكرة القدم يسمح بإجراء 5 تغييرات في كان الكاميرون", مشيرة إلى زيادة قيمة جوائز المنتخبات. فيما تناولت الصحف المصرية تفاصيل الافتتاح, وتحت عنوان"العالم يترقب افتتاح الكان اليوم", كتبت صحيفة "المصري اليوم" تقول أن كل الأنظار متوجهة إلى الكامرون التي ستشهد اليوم الأحد انطلاق العرس القاري بمراسم الافتتاح الذي سيكون متبوعا بلقائي الكاميرون وبوركينا فاسو اللذين يقصان شريط أمم إفريقيا 2021.. ومواجهة متكافئة بين إثيوبيا والرأس الأخضر.

من جهتها, ركزت صحيفة جريدة "اليوم السابع" على مشاركة المنتخب المصري وقالت أن " في كان 2021.. مصر تنافس منتخبات إفريقيا في منافسة يتنافس على كأسها 24 منتخبا.

كأس إفريقيا للأمم 2021: العرس الإفريقي يتصدر عناوين الصحف الوطنية و العربية
  أدرج يـوم : الأحد, 09 جانفي 2022 11:17     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article