Menu principal

Menu principal

الرابطة الثانية لكرة القدم : شباب برج منايل يعمق الفارق ورائد القبة يسقط بسعيدة

  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 19:58     الفئـة : رياضــة
الرابطة الثانية لكرة القدم : شباب برج منايل يعمق الفارق ورائد القبة يسقط بسعيدة

الجزائر - عمق فريق شباب برج منايل الفارق في الصدارة , بفضل فوزه خارج الديار, مستغلا تعثر ملاحقيه عن مجموعة وسط شرق, في الوقت الذي انهزم فيه رائد القبة, متصدر مجموعة وسط غرب, بسعيدة (1-0), برسم الجولة 13 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة, التي جرت اليوم السبت.

وفي مجموعة الشرق, عاد الرائد شباب برج منايل بفوز ساحق أمام مولودية العلمة بخماسية كاملة, سمحت ل"الكوكليكو" بتعميق الفارق عن اقرب ملاحقيه الى ست نقاط, رافعا رصيده الى 31ن, فيما تبقى "البوبية" في الصف 14 بمجموع 9 نقاط فقط.

في حين, ضيع مطارده اتحاد عنابة فرصة استقباله لمولودية قسنطينة واكتفى بالتعادل (1-1), وهو ما يجعل مركزه الثاني بـ(25 ن) في المزاد بما أن خطوة واحدة تفصله عن صاحب الصف الثالث, أما وضعية "الموك" فتبقى تراوح مكانها في المنطقة "الحمراء" وتحديدا ضمن الصف الـ13 برصيد 11 ن.

نفس الشيء بالنسبة لصاحب المرتبة الثالثة, اتحاد خنشلة المتعثر أيضا على أرضه أمام شباب باتنة (1-1), وهي الفرصة الضائعة بالنسبة لـ"الخناشلة" لانتزاع مركز الوصافة, حيث يحوزون على 24 نقطة وبخطوة وحيدة عن اتحاد عنابة, فيما خدم التعادل مصالح "الكاب" الذين حافظوا على مرتبتهم الرابعة ب22 نقطة والتي تبقيهم عن مقربة من صاحب الوصافة.

وهو التعادل الذي عاد به صاحب المركز الرابع الآخر, نجم التلاغمة (22ن) من ميدان اتحاد ورقلة بهدف لمثله, وهي النتيجة التي تخدم الضيوف أكثر, على عكس الفريق المحلي الذي لا تفصله سوى نقطتين عن منطقة  السقوط, محتلا الصف ال12 وبحوزته 13 نقطة.

وتعد هذه جولة التعادلات, حيث انتهت مقابلة جمعية عين مليلة والضيف مولودية بجاية كما بدأت, دون اهداف (0-0), فيما افترقا فريقا اتحاد الاخضرية وحمراء عنابة على نتيجة (2-2).

وتخدم هاتان النتيجتان الزوار أكثر من أصحاب الأرض, ففي الوقت الذي تقدم فيه "الموب" الى المرتبة العاشرة ب16 نقطة والتحقت "الحمراء" بالمركز الثامن ب17 نقطة لكيلهما, فإن الجمعية "المليلية" ضيعت فرصة البقاء على مقربة من كوكبة المقدمة إثر توقف رصيدها عند العلامة 17 في الترتيب, في الوقت الذي يبقى فيه أبناء "الاخضرية" يعانون في الصف 15 وما قبل الاخير بثماني نقاط فقط.

بالمقابل, بات فريقا شبيبة سكيكدة واتحاد الشاوية يؤكدان استفاقتهما, بعودتهما بفوز ثمين خارج الديار, وهو ما يسمح لهما بالبقاء على مقربة من رباعي المقدمة.

"السكيكدية" أطاحوا بالمضيف شبيبة بجاية برباعية لواحد, أما الشاوية فقد استغلوا الظروف العصيبة التي يمر بها أهلي برج بوعريريج ليتغلبوا عليه بهدفين دون مقابل, وهو ما يسمح لأبناء "روسيكادا" بالقفز الى الصف السادس ب21 نقطة, وغير بعيد عنهم, يرتقى الاتحاد الى المركز السابع ب20 نقطة, على عكس ابناء "يما قوريا" الذين يتراجعون الى المرتبة 11 برصيد 15 نقطة, في حين تعقدت وضعية "البرايجية" في ذيل الترتيب ب6 نقاط, بتسجيله للخسارة السابعة على التوالي والتاسعة منذ بداية الموسم.

وفي مجموعة وسط غرب, سقط صاحب الصدارة رائد القبة خارج قواعده امام مولودية سعيدة التي اكدت صحوتها بانتصارها بهدف نظيف.

وهي النتيجة التي جعلت الفارق بين الرائد ومطارديه يتقلص الى خمس نقاط, حيث يحوز النادي العاصمي على 31 نقطة, اما "السعيدية" فيرتقون الى المرتبة الرابعة ب23 نقطة بفضل الفوز الرابع على التوالي.

من جهتهما, حقق الملاحقان شباب تيموشنت ومولودية البيض فوزا مهما على اتحاد حجوط و شباب عين وسارة (3-0) و (4-0) على التوالي.

وإذا كان الشباب (26ن) قد تغلب فوق ارضه, فإن المولودية (26ن) قد عادت مظفرة خارج قواعدها, وهو ما يسمح لهما بالحفاظ على المرتبة الثانية معا وبفارق 6 نقاط عن صاحب المرتبة الاولى.

وفي الوقت الذي يتواجد فيه ابناء "مارينغو" في المرتبة العاشرة بمجموع 16 نقطة, فإن وضعية الشباب لا تبشر بالخير بتراجعه الى المرتبة 12 برصيد 14 نقطة.

كما استغل مستقبل وادي سلي فرصة استضافته لوداد بوفاريك, من اجل الفوز عليه بصعوبة (2-1), وهو ما يسمح للنادي "البرتقالي" بالحفاظ على مركزه الرابع رافعا رصيده الى 23 نقطة وبفارق ثلاث خطوات عن المركز الثاني, اما الوداد فيتجمد رصيده عند العلامة 18 بتراجعه الى الصف الثامن.

من جانبهما, حقق فريقا اتحاد الحراش وشبيبة تيارت الفوز على الضيفين اتحاد بلعباس وجيل عين الدفلى ب(2-0) و (4-0) تواليا.

وهو ما يسمح لـ"الحراشية" بتجديد العهد مع الانتصارات وكذا الارتقاء الى المرتبة التاسعة ب17 نقطة, نفس الشيء بالنسبة لـ"التيارتية" بصعودهم الى المركز الـ11 رافعين رصيدهم الى النقطة 15, فيما تتأزم وضعية اتحاد بلعباس وجيل عين الدفلى باحتلال الأول المرتبة 14 بـ(12ن) و الثاني للمركز 16 والاخير بنقطة وحيدة.

واذا كان نجم بن عكنون قد تعثر على ارضه امام جمعية وهران (1 - 1), فإن صفاء الخميس يكون قد وضع حدا لسلسلة طويلة من النتائج السلبية بتحقيقه لثاني فوز في الموسم والذي جاء على حساب الضيف غالي معسكر (2 - 0).

وتحتل "الغالية" المرتبة السادسة ب20 نقطة متبوعة بالنجم في المركز السابع ب19 نقطة, في حين تراجعت الجمعية الى المرتبة ال12 برصيد 14 نقطة, فيما لم يشفع هذا الفوز لـ"الصفاء" لمغادرة المركز 15 وما قبل الاخير بسبع نقاط فقط.

الرابطة الثانية لكرة القدم : شباب برج منايل يعمق الفارق ورائد القبة يسقط بسعيدة
  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 19:58     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article