Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم 2021 : الجزائر سعيدة باحتضان الكاميرون للحدث الإفريقي الكبير

  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 14:45     الفئـة : رياضــة
كأس إفريقيا للأمم 2021 : الجزائر سعيدة باحتضان الكاميرون للحدث الإفريقي الكبير

الجزائر- عبرت الجزائر من خلال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة عن سعادتها باحتضان الكاميرون للطبعة ال 33 من نهائيات كاس إفريقيا للأمم , التي تنطلق يوم غد الأحد بالمباراة الافتتاحية بين البلد المنظم و بوركينا فاسو , مؤكدة دعمها المطلق ومساندتها للبلدان الإفريقية ولاسيما الكاميرون التي تستضيف البطولة رغم  المتحور اوميكرون .

وجاء في بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي على الانترنت : "ينطلق أهم محفل كروي تترقبه قارتنا الأفريقية , والمتمثل في النسخة 33 من كأس أمم أفريقيا التي سيحتضنها البلد الصديق والشقيق الكاميرون , بعد تأجيلها لسنة كاملة بسبب جائحة كورونا كوفيد19 ".

وأضاف البيان : " نحن سعداء اليوم ونحن نقف على أعتاب انطلاق الكأس ببلاد الأسود غير المروضة , واستقبالهم لأحسن المنتخبات الأفريقية , رافعين التحدي بعزيمة كبرى, رغم الأزمة الصحية ومصاعب أخرى , مبددين بذلك كل المخاوف".

كما عبر شرف الدين عمارة عن سعادته البالغة , باستعداد الجزائر بطلة أفريقيا , لتكون ضمن كوكبة المنتخبات التي ستشارك في هذه الدورة , من أجل اسعاد الملايين في قارتنا , والترويج لهذه الرياضة , رغم كل العقبات والمحن , حسب نفس المصدر.

وعبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم , الذي يشرف على رئاسته شرف الدين عمارة وكافة أعضاء المكتب الفدرالي , عن آمانيهم الخالصة للبلد الشقيق الكاميرون ,  متمنين له التوفيق في تقديم دورة مشرفة لهم وللقارة , واضاف البيان : " لا شك أنها ستكون على مستوى التطلعات , في خضم الجهود والاستثمارات الكبرى التي اعتمدتها سلطات البلد في سبيل ذلك , وتحقيق رهان تقديم بطولة واعدة كروياً وجماهيرياً".

وفي نفس الصدد , اكد شرف الدين عمارة انه من الضروري رفع التحدي في وجه المتحور اوميكرون , من خلال التحلي بروح المسؤولية وبتوخي الحذر واحترام البروتكول الصحي, الموضوع من طرف سلطات البلد واللجنة التنظيمية, بغية حماية كل المشاركين في هذا العرس القاري.

و بالكاميرون ستلعب الجزائر(حاملة اللقب) في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.    وستستهل المشوار بلقاء منتخب سيراليون (الثلاثاء المقبل) على أرض ملعب جابوما بمدينة دوالا الساحلية.

آخر تعديل على السبت, 08 جانفي 2022 16:06
كأس إفريقيا للأمم 2021 : الجزائر سعيدة باحتضان الكاميرون للحدث الإفريقي الكبير
  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 14:45     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article