Menu principal

Menu principal

كأس إفريقيا للأمم 2021: الكاف تقرر استخدام تقنية "الفار" في كل مباريات البطولة

  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 13:23     الفئـة : رياضــة
كأس إفريقيا للأمم 2021: الكاف تقرر استخدام تقنية "الفار" في كل مباريات البطولة

الجزائر - قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في جميع المباريات الـ 52 في هذه المنافسة التي ستقام بالكاميرون من  9 يناير إلى 6 فبراير 2022 ، لأول مرة في تاريخ تنظيم المنافسة القارية .

وستكون المباراة الافتتاحية المقررة يوم الأحد القادم و التي ستعرف مواجه البلد المنظم الكاميرون مع بوركينا فاسو على الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش) على ملعب أوليمبي في ياوندي بالكاميرون.

وللإشارة فان في الطبعة السابقة لكأس إفريقيا التي أقيمت بمصر ، وتوج بها المنتخب الوطني الجزائري باللقب ، استخدمت الكاف تقنية VAR بداية  من الدور  ربع النهائي فقط.

وجاء في بيان الهيئة الكروية القارية:" مع تقدم الكاف من اجل تحسين و تطوير صورة التحكيم ولكن أيضًا لوجود حكام أفارقة على مستوي عالمي ، و عليه فقد قررت تطبيق تقنية VAR في جميع المباريات الـ 52 بالكاميرون  معتبرة  هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح".

وأضافت : "عينت الهيئة الإفريقية قائمة تضم 63 حكماً من فئة النخبة ، بما في ذلك حكام  فئة السيدات سليمة موكاسانجا (رواندا) ، وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) ، وفتيحة جرمومي (المغرب) وبشرى كربوبي (المغرب) ، لإدارة مباريات كأس افريقيا  بالكاميرون 2021".

وتتكون قائمة الحكام من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكم فيديو مساعد من 36 دولة، من بينهم خمسة حكام جزائريين يتقدمهم الحكة الرئيسي مصطفى غربال الذي يدير المباراة الافتتاحية يوم غد الأحد بين الكاميرون و بوركينا فاسو .

كأس إفريقيا للأمم 2021: الكاف تقرر استخدام تقنية "الفار" في كل مباريات البطولة
  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 13:23     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article