Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى المحترفة "الجولة ال12" : سقوط جماعي لأندية الطليعة

  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 08:47     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى المحترفة "الجولة ال12" : سقوط جماعي لأندية الطليعة تويتر: @AlgeriaLfp

الجزائر - عرفت الجولة ال12 من البطولة الوطنية للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت الدفعة الأولى منها اليوم الجمعة، مفاجآت بالجملة و أهمها انهزام شباب بلوزداد و نادي بارادو  و تعادل مولودية الجزائر داخل الديار، فيما كان شباب قسنطينة المستفيد الأول من هذه الجولة بفوزه على شبيبة الساورة (1-0).

و تذوق حامل اللقب و رائد الترتيب طعم الهزيمة بملعب 20 أوت أمام شبيبة القبائل، و هي الأولى له هذا الموسم بميدانه و الثانية بعد الأولى التي تعرض لها في افتتاح الموسم الكروي أمام مولودية الجزائر (1-2).

و يبقى الشباب مؤقتا في المركز الأول (24 ن) فيما يواصل ""الكناري" صعوده في سلم الترتيب (8) في انتظار خوض مباراتين مؤجلتين.

أما المفاجأة الثانية فهي من العيار الثقيل حيث انهزم نادي بارادو صاحب المركز الثاني أمام الصاعد الجديد  أمل الاربعاء (1-2) بملعب الدار البيضاء.

وافتتح الباك باب التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة قبل أن يتلقى هدفين في الدقيقتين (59) و (90+3)  . بهذا الفوز يرتقي الأمل للمركز 11 مبتعدا نسبيا عن منطقة الخطر.

وكان شباب قسنطينة الفائز على شبيبة الساورة (1-0) المستفيد الأكبر من هذا الجولة حيث صعد للمركز الثاني بمجموع 23  نقطة بفارق تقطة واحدة عن شباب بلوزداد، و لقاء مؤجل، بينما يتقهقر ممثل الجنوب الغربي للمركز الرابع.

و في ملعب 5 جويلية، نجت مولودية الجزائر من هزيمة محققة أمام اتحاد بسكرة الذي تقدم في النتيجة، قبل أن يتمكن اللاعب العائد للمنافسة حشود من تعديل النتيجة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وانتهي اللقاء الأخير في برنامج يوم الجمعة بين مولودية وهران و جمعية الشلف بفوز ثمين للمحليين (1-0) بفضل هدف قنينة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 56.

ويعد هذا الفوز الأول للحمرواة منذ الانتصار المسجل في الجولة الاولى خارج القواعد على حساب شباب قسنطينة ليتنفس ابناء المدرب بوعكاز قليلا في سباق الابتعاد عن قاع الترتيب.

و تتواصل الجولة ال 12 يوم غد السبت بإجراء 4 مباريات تخض أغلبها أندية الشطر الثاني من الترتيب العام.

الرابطة الأولى المحترفة "الجولة ال12" : سقوط جماعي لأندية الطليعة
  أدرج يـوم : السبت, 08 جانفي 2022 08:47     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article