Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى: ش. بلوزداد/ش. القبائل وش.قسنطينة/ش.الساورة، أهم مباريات الجولة 12

  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 جانفي 2022 12:22     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى: ش. بلوزداد/ش. القبائل وش.قسنطينة/ش.الساورة، أهم مباريات الجولة 12

الجزائر - تتصدر الجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة ليومي الجمعة والسبت فمتان واعدتان تجمع الأولى شباب بلوزداد بشبيبة القبائل والثانية و شباب قسنطينة بشبيبة الساورة دون أن ننسى ثلاث مواجهات ساخنة أخرى بأسفل جدول الترتيب. 

ويستقطب اللقاء الذي يجمع رائد الترتيب و حامل اللقب، شباب بلوزداد (الرائد - 24 نقطة) بحامل كأس الرابطة، شبيبة القبائل (9 - 14 ن) الأنظار، كونه كان دائما يتسم بالندية والتنافس الشديد. فبلوزداد الذي تعثر في الجولة الأخيرة بشلغوم العيد، سيتوخى الحذر الشديد أمام "الكناري" الذي يعود رويدا رويدا لمقدمة الترتيب،خاصة وأنه يتوفر على مباراتين مؤجلتين. هذه اللقاء الذي يحمل علامات "الدربي" سيكون حاسما لبقية الموسم بالنسبة للفريقين المتعودين دوما على لعب الأدوار الأولى في البطولة.

وسيكون نادي بارادو (2 - 21 ن)، أول مهتم بقمة 20 أوت 1955 عن بعد، متمنيا في قرارة نفسه الفوز على أمل الاربعاء (16 - 8 ن) و ايضا تقليص الفارق عن رائد الترتيب، خاصة وأنه يتوفر على ثلاث مباريات مؤجلة.

ويأمل أشبال المدرب سي الطاهر الشريف الوزاني تحقيق سادس فوز لهم تواليا في الوقت الذي يبقى فيه أمل الاربعاء المنهزم في الجولة الفارضة مطالبا بالاستفاقة عاجلا.

لقاء ثان يستقطب أيضا عشاق الكرة المستديرة، و يتعلق الأمر بشباب قسنطينة-شبيبة الساورة، كون الناديين يتقاسمان حاليا المركز الثالث برصيد 20 نقطة. فإذا كان الشباب المحلي مرشحا للفوز بسبب استفادته من عامل الميدان، فإن شبيبة الساورة المستاءة من التعادل الذي فرضه عليها ببشار نادي مولودية الجزائر، تنوي التدارك بميدان بن عبد المالك بقسنطينة، من أجل البقاء في البوديوم، و الذي سيكون رهان المباراة.  

أما مولودية الجزائر، (مرتبة5 - 19 ن) التي خرجت سالمة من فخ بشار، فتستقبل بملعب 5 جويلية، ملاحقها المباشر، اتحاد بسكرة (7 - 17 ن) الذي اكتفى بتعادل سلبي بميدانه أمام صاحب الصف الأخير، وداد تلمسان (0-0).

ويطمح رفاق الهداف سامي فريوي مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية بينما يسعى "البساكرة" وقف تدحرجهم في سلم الترتيب.


 إقرأ أيضا: الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم : اتحاد الجزائر يستعيد "نشوة" الفوز واتحاد بسكرة يواصل "نزيف" النقاط


من جهته، وفاق سطيف (5 - 19 ن) الذي أمطر شباب اولمبي الميدى بثلاثية، سيتنقل يوم السبت إلى غرب الوطن لملاقاة سريع غليزان (13 - 9 ن) الذي يبقى في حاجة ماسة إلى النقاط. و يأمل رفاق قائد الوفاق، عبد المؤمن جابو، الذين انخفض مردودهم خارج مواقعهم هذا الموسم، العودة من غليزان بالعلامة الكاملة.

بدوره، اتحاد الجزائر (8 - 15ن)، الذي استغل زيارة نجم مقرة ليتغلب عليه ب (4-1) ويضع حدا لأربع مباريات دون فوز، فسيواجه يوم السبت بتلمسان، متذيل الترتيب الوداد المحلي (18 - 6 ن) لتحسين مرتبته. بينما الوداد الذي تمكن في خرجته الأخيرة إلى بسكرة، من العودة بالتعادل (0-0)، سيبذل كل ما في وسعه على تأكيدهذه النتيجة.

كما يستضيف أولمبي المدية (9 - 14 ن) الذي يتواجد في سقوط حر منذ عدة دولات، نادي نصر حسين داي (11 - 10 ن) الذي يعرف بدوره نفس مصير منافسه، خاصة و أنه تذوق في الجولة الأخيرة مرارة الهزيمة أمام بارادو بملعب 20  أوت 1955. هذا اللقاء الذي يعد بست نقاط سيكون في غاية الأهمية للناديين الراغبين في الخروج من المنطقة الحمراء.

أما بالنسبة لهلال شلغوم العيد (13 - 9 ن) فيبدو وأنه بدأ يتأقلم مع متطلبات الرابطة الأولى، والدليل على ذلك التعادلين المتتاليين أمام "الحمراوة" بوهران، و أيضا مع حامل اللقب شباب بلوزداد بملعبه. وسيلب شلغوم العيد هذه المرة لقاء محليا ساخنا أمام نجم مقرة الذي لا يزال متأثرا برباعية ملعب عمر حمادي بالعاصمة.

ومن المنتظر أن تكون المباراة بين مولودية وهران (15 - 8 ن) التي تلهث وراء فوز منذ الجولة الثانية وجمعية الشلف (11 - 10 ن) هي الأخرى قمة الجولة ال12من البطولة. فالمولودية هي في أمس الحاجة إلى نقاط المباراة ولم يبق لها أي مجال للخطأ و إلا ستكون العواقب وخيمة.

الرابطة الأولى: ش. بلوزداد/ش. القبائل وش.قسنطينة/ش.الساورة، أهم مباريات الجولة 12
  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 جانفي 2022 12:22     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article