Menu principal

Menu principal

الرابطة الثانية لكرة القدم : رائد القبة وشباب برج منايل يعززان مركزهما في الصدارة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 19:41     الفئـة : رياضــة
الرابطة الثانية لكرة القدم : رائد القبة  وشباب برج منايل يعززان مركزهما في الصدارة

الجزائر- واصل فريقا رائد القبة (مجموعة الغرب) وشباب برج منايل (مجموعة الشرق) "تسيدهما" المشهد في بطولة الرابطة الثانية للهواة, , بعد  فوزهما امام كل من مستقبل واد سلي (2-0) واهلي برج بوعريريج (3-0) على التوالي, في الوقت الذي تعثر فيه الملاحقون اليوم الثلاثاء, برسم الجولة ال12.

في مجموعة الغرب, بات رائد القبة يعمق الفارق من مباراة لأخرى عن ملاحقيه, حيث كانت "الضحية" هذه المرة صاحب المرتبة الثالثة, مستقبل واد سلي, بثنائية نظيفة تداول عليها كل من القائد سيد علي يحي شريف, الذي يحتفل اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ37, وموقعا في نفس الوقت على هدفه الثامن في هذا الموسم و زميله احمد قاسمي.

وبذلك, يرفع النادي العاصمي رصيده الى 31 نقطة معمقا الفارق بثماني خطوات عن اقرب ملاحقيه, فيما يتراجع المستقبل الى المرتبة الرابعة ب20 نقطة.

بالمقابل, عجز الملاحق شباب تيموشنت في انتزاع الفوز امام مضيفه وداد بوفاريك عندما اكتفى بالتعادل (1-1) في لقاء تأخر انطلاقه بنصف ساعة.

هذا التعادل لا يخدم اي طرف, سيما "السيارتي" صاحب الصف الثاني بـ23 نقطة والذي تتسع الفجوة بينه الرائد, بينما يتواجد الوداد في الصف الثامن ب18 نقطة, وبفارق ست نقاط عن اول المهددين بالنزول.

في حين جددت مولودية البيض العهد مع الفوز بفضل تغلبه على شبيبة تيارت بهدفين دون مقابل, مما يسمح للنادي الازرق بمزاحمة تيموشنت على الصف الثاني رافعا حصيلته الى 23 نقطة, بينما يتراجع "التيارتية" الى المرتبة 13 ب12 نقطة.

من جهتهما التحقا فريقا غالي معسكر ومولودية سعيدة بالمرتبة الرابعة مناصفة مع واد سلي, بعد فوزهما في هذه الجولة.

واذا كان "الغالي" قد ابقى على النقاط الثلاث على ارضه امام الضيف اتحاد الحراش بالفوز عليه (1-0), فإن "السعيدية" عادوا مظفرين بالانتصار خارج الديار على المضيف جيل عين الدفلى (3-1).

وعلى إثرها يرفع الغالي والمولودية رصيدهما الى 20 نقطة, في الوقت الذي يتراجع فيه "الحراشية" الى المرتبة العاشرة بـ14 نقطة, أما الجيل فيبدو أنه قد "غرق" فعلا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي لقاء آخر, لم يستغل نجم بن عكنون العقوبة المسلطة على مضيفه اتحاد حجوط, الذي يلعب دون جمهور وبعيدا عن ملعبه, حيث انهزم امامه (2-1).

وهو ما يجعل النادي العاصمي "يتجمد" عند المركز السابع ب18 نقطة على عكس الاتحاد الذي "يتنفس" قليلا, حيث ابتعد عن الخطر بالقفز الى الرتبة العاشرة وبرصيد وصل النقطة الـ16.

وفي اللقاءين الآخرين, تعادلت جمعية وهران أمام الضيف شباب عين وسارة بنتيجة (1-1) واتحاد بلعباس أمام صفاء الخميس  بالنتيجة ذاتها.

ويبدو أن النتيجتين لا تصبان في مصلحة اي فريق , بحيث يوجد الشباب (13ن) والجمعية (12ن) ضمن المرتبتين الـ11 و 12 تواليا وعن مرمى حجر من منطقة النزول, أما "العباسية" و الصفاء فيحتلان المناطق الاخيرة من البطولة, فالأول يوجد في المركز 14 بـ12 نقطة بينما تتأزم وضعية الثاني في المرتبة 15 وما قبل الاخيرة بأربع نقاط فقط.

وفي مجموعة الشرق, حقق المتصدر شباب برج منايل فوزا عريضا على الضيف ومتذيل الترتيب, اهلي برج بوعريريج بثلاثية نظيفة.

وبها يصبح في رصيد "الكوكليكو" 28 نقطة وبفارق اربع نقاط عن ملاحقه اتحاد عنابة المتعثر في هذه الجولة, أما الأهلي "البرايجي" فتبدو مهمته في البقاء تتعقد من جولة لأخرى, كونه يقبع في ذيل الترتيب بست نقاط.

وفي قمة هذه الجولة, عجز الملاحق اتحاد عنابة عن الظفر بالنقاط الثلاث مكتفيا بالتعادل مع مضيفه شبيبة سكيكدة بهدف لمثله.

وتعمق الفارق بين "العنانبة" اصحاب الـ24 نقطة, والرائد الى أربع خطوات, بينما يوجد ابناء "روسيكادا" في المرتبة السادسة ب18 نقطة.

وانتهت القمة الأخرى بين نجم تلاغمة وضيفه اتحاد خنشلة بالتعادل ايضا (1-1), وهو ما لا يخدم أي طرف, بما أن كلاهما يسعى الى الاقتراب من الصدارة.

ويحافظ الفريقان على منصبيهما, حيث يبقى الاتحاد "الخنشلي" في المرتبة الثالثة ب23 نقطة والنجم وراءه رابعا ب21 نقطة.

من جهته, ضيع شباب باتنة فرصة الارتقاء أكثر في الترتيب عندما اكتفى بالتعادل على أرضه أمام جمعية عين مليلة بهدف لمثله.

لكن التعثر لم يمنع "الكاب" من مزاحمة نجم التلاغمة في المركز الرابع ب21 نقطة, اما "لاصام" فتتراجع الى الرتبة الثامنة ب18 نقطة.

بالمقابل, استغل اتحاد الشاوية استقباله لاتحاد ورقلة ليفوز عليه بهدفين نظيفين, الامر الذي سمح له بالتقدم الى المركز السابع برصيد  17 نقطة, اما ابناء الجنوب فيوجدون ضمن المرتبة 12 ب12 نقطة.

كما تنفس حمراء عنابة بفوزه على مولودية العلمة (1-0), حيث "قفز" الفريق الى المرتبة الثامنة رفقة عين مليلة ب16 نقطة, فيما تبقى وضعية "البابية" تراوح مكانها بتواجد الفريق في الصف 14 وبرصيد "هزيل" مجموعه 9 نقاط.

وانتهت مباراتي مولودية بجاية - اتحاد الأخضرية ومولودية قسنطينة - شبيبة بجاية بالتعادل (0 - 0) و (1 - 1) على التوالي,  نتيجة غير مريحة لبعض الفرق و"مخيبة" لفرق أخرى, فالـ"الموب" و الشبيبة لا يبتعدان عن منطقة "الخطر" الا بخمس خطوات, بتواجدهما معا في المرتبة العاشرة ب15 نقطة, أما المولودية "القسنطينية" فتحتل الصف 13 بعشر نقاط, يليها أبناء  الاخضرية في المرتبة 15 وما قبل الاخيرة بسبع نقاط.

الرابطة الثانية لكرة القدم : رائد القبة وشباب برج منايل يعززان مركزهما في الصدارة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 19:41     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article