طباعة

الرابطة الثانية: قمة في القبة، و برج منايل في مهمة مريحة بعقر داره 

  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 13:07     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
الرابطة الثانية: قمة في القبة، و برج منايل في مهمة مريحة بعقر داره 

الجزائر - يحضتن ملعب "محمد بن حداد" بالعاصمة صدام مجموعة "وسط-غرب"، بين رائد القبة و مستقبل وادي سلي، العائد بقوة في الجولات الأخيرة، في مقابلة سيكون لها وزن في سباق الصعود، بينما تبدو مهمة رائد مجموعة "وسط-شرق"، شباب برج منايل، يسيرة، عند استقباله متذيل الترتيب، أهلي برج بوعريريج، لحساب الجولة الثانية عشرة (12) من بطولة الرابطة الثانية.

ففي مجموعة وسط-غرب، يسعى رائد القبة (الأول، 28 ن) المواصلة على نهج الانتصارات والحفاظ على كرسي الطليعة الذي يسيطر عليه تقريبا منذ انطلاق الموسم، في مواجهة تعد بالندية ضد مستقبل وادي سلي (الثالث، 20 ن)، المنتشي بخمسة انتصارات متوالية.

وسيعتمد الفريق "القباوي" في سبيل توسيع الفارق عن الملاحقين والتتويج بلقب مرحلة الشتاء، على خبرة مهاجمه سيد علي يحي شريف (36 سنة)، لاختراق دفاع "المستقبل" ونيل كامل الزاد، خاصة في ظل النجاعة التي يتحلى بها حاليا، حيث نصّب "عليلو" نفسه هدافا للتشكيلة "القباوية" برصيد 7 أهداف، عقب مساهمته بهدفين ضمن الجولة الفارطة، بمناسبة الفوز العريض ضد جيل عين الدفلى (5-0).

بالمقابل، يعوّل أبناء ولاية الشلف على حنكة مدربهم الجديد، حاج مرين، الذي نجح في نثر "سحره" على تشكيلة "المستقبل"، إذ يأمل التقني "الوهراني"، في قيادة تشكيلة وادي سلي، إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي على الأقل، والذي كان فيه الفريق قاب قوسين أو أدنى من إحراز الصعود.

بدوره يسافر الوصيف شباب تيموشنت (22 ن) إلى المتيجة لمواجهة وداد بوفاريك (السادس، 17 ن)، بنية انتزاع الفوز الخامس تواليا من أجل تضييق الخناق على "الرائد"، غير أن "الوداد" لن يكون لقمة سائغة، بل سيحاول الاعتماد على أفضلية الاستضافة بقواعده لتأكيد استفاقته التي تجسدت بفوزين متتاليين.

وفي الجنوب الغربي، يستضيف فريق مولودية البيض (الثالث، 20 ن) فريق شبيبة تيارت (الـ12، 12 ن)، في أمل تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه في الأربع جولات الأخيرة، الأمر الذي كلّفه تضييع مركز الوصافة الذي لطالما انفرد به الصاعد الجديد قبل الجولة الـ11.

وفي صراع أسفل الترتيب، يحاول صفاء الخميس (الـ15، 3 ن) الإطاحة بضيفه اتحاد بلعباس (الـ14، 11 ن) على أمل اللحاق به في الترتيب، سيما في ظل تخبط نفس "العباسية" مع دوامة النتائج السلبية، تحت إشراف المدرب سيد احمد سليماني.


إقرأ أيضا: الرابطة الثانية: مهمة يسيرة لرائد القبة و سفرية محفوفة بالمخاطر لاتحاد عنابة  


ويمني الفريقان النفس في تفادي مقصلة السقوط مبكرا.

وفي مجموعة وسط-شرق، يبدو أن صاحب الطليعة شباب برج منايل (25 ن) في طريق مفتوح لتعزيز ريادته في قمة جدول الترتيب حينما يستضيف أهلي برج بوعريريج، الذي يؤدي مرحلة ذهاب سيئة للغاية، بدليل تواجده في قاع الركب بواقع 6 نقاط فقط، بمعية اتحاد الأخضرية.

بينما ستكون مهمة الوصيف اتحاد عنابة (23 ن) معقدة للغاية حينما يتنقل لمواجهة شبيبة سكيكدة (السادس، 17 ن)، فقد نجح أبناء "روسيكادا" في ارتقاء سلم الترتيب بسرعة، إثر حصدهم 12 نقطة كاملة من أصل الأربع مقابلات الأخيرة، متداركين بذلك انطلاقة موسهم الغير موفقة.

ولن تخلو هذه الجولة من صدام بين فرق الطليعة، حيث سيكون ملعب "بشير خبازة" بدائرة التلاغمة، مسرحا لمباراة صاحب الصف الرابع بالشراكة (20 ن) نجم تلاغمة (الرابع، 20 ن) و اتحاد خنشلة (الثالث، 22 ن)، في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات، يسعى فيه الفريقان للاقتراب أكثر فأكثر من مركز القيادة.

من جهته، يطمح شباب باتنة (الرابع، 20 ن) في زيادة أرقام عداده والتقرب من ثلاثي المقدمة، حينما يتسقبل جمعية عين مليلة (السابع، 15 ن)، المطالبة بوقف نزيف النقاط عقب مرورهها بزوبعة النتائج السلبية أثناء الأسابيع الأخيرة.

 

الرابطة الثانية: قمة في القبة، و برج منايل في مهمة مريحة بعقر داره 
  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 13:07     الفئـة : رياضــة   شارك