Menu principal

Menu principal

وهران: نحو انجاز مركز بحري للرياضات المائية بعين الترك

  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 12:38     الفئـة : رياضــة

وهران - يرتقب انجاز مركز بحري مخصص لمختلف الرياضات المتعلقة به، حسبما أفاد به يوم الاثنين رئيس الرابطة الوهرانية للملاحة الشراعية نزيم عدو.

وفي تصريح لوأج، أوضح السيد عدو بأن هذه المنشأة الرياضية الهامة ستكون الثانية من نوعها في الجزائر بعد تلك التي تتوفر عليها الجزائر العاصمة، على أن يتم انجازها على مستوى شاطئ ''رأس فالكون'' ببلدية عين الترك.

وأكد أن الانطلاق في انجاز هذا المشروع سيكون بعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها وهران في صيف 2022، مثلما أعلمه مؤخرا رئيس الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية، مشيرا إلى أن الوصاية قد سخرت الغلاف المالي الضروري لإنجاز هذا المشروع.

وأكد السيد عدو على ''الأهمية البالغة'' لهذا المشروع ودوره في تطوير الرياضات المائية بالغرب الجزائري عموما وولاية وهران على وجه الخصوص بالنظر "إلى أن هذه الأخيرة تفتقر بشكل محسوس إلى مثل هذا النوع من المرافق".

واعتبر رئيس الرابطة الوهرانية للملاحة الشراعية أن مثل هذا الانجاز المرتقب سيساهم في بروز رياضيين جدد في الاختصاصات المعنية "سيما وأن الأندية الوهرانية لها تقاليد كبيرة في إبراز الأبطال الذين شرفوا الجزائر في مختلف المحافل الدولية".

وأضاف قائلا: "سيكون المرفق الجديد بمثابة دعم كبير بالنسبة لرابطتنا التي سطرت برنامجا طموحا للارتقاء بالملاحة الشراعية في وهران من خلال زيادة عدد الأندية الناشطة والذي يقدر حاليا بستة نوادي، وكذا إدماج العنصر النسوي في هذه الرياضة".

 

وهران: نحو انجاز مركز بحري للرياضات المائية بعين الترك
  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 12:38     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article