Menu principal

Menu principal

كرة الطاولة (الالعاب المتوسطية 2022): تنظيم تربص وطني للحكام الدوليين من 6 الى 8 يناير بسويدانية

  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 12:37     الفئـة : رياضــة

الجزائر - تنظم الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة تربصا وطنيا للحكام الدوليين، من 6 الى 8 يناير الجاري، بمركز تجمع وتحضير المنتخبات الوطنية بسويدانية (بالجزائر العاصمة) تحسبا للمشاركة في العاب البحر الابيض المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران في صائفة 2022، حسب ما افادته اليوم الاثنين الهيئة الفدرالية.

و من المنتظر أن يشارك في هذا التربص حوالي 24 حكما دوليا، يشرف على تحضيرهم الحكمان الجزائريان الرئيسيان الدوليان المعتمدان من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة سعيد لاناصري و عبد الله بو جهان.

و أوضح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة الطاولة، توفيق عيلام في تصريح ل "واج"، أن " هذا التربص يدخل في اطار رسكلة وتحضير الحاكم وتحيين معلوماتهم، من اجل ضمان تنظيم محكموجيد على المستوى العالي خلال موعد الالعاب المتوسطية وهران 2022، خاصة وان الجزائر ستشهد مشاركة كبيرة للحكام في هذا العرس الرياضي".

و حسب المتحدث فإن هذا التربص، سيسبقه امتحانا لاختبار المعلومات، بهدف تصنيف الحكام وترتيبهم لضبط الاوليات لإدارة البطولات الولائية و الجهوية المقبلة وخاصة الدولية وفي مقدمتها الالعاب المتوسطية التي سيديرها اصحاب المراكز 16 الاولى.

و في سياق اخر، تنظم الاتحادية الجزائرية لكرة الطائرة الدور الاول من البطولة الوطنية حسب الفرق للقسمين الاول والثاني (اكابر -رجال وسيدات) أيام 14، 15 و16 يناير الجاري، بقاعتي تيبازة وبو اسماعيل تواليا، على ان يكون الدور الثاني منتصف شهر مارس والثالث والاخير أواخر شهر مايو المقبل بالقاعة التي ستحتضن العاب البحر الابيض المتوسط بوهران.

و سيشارك في الدور الاول من البطولة الوطنية حسب الفرق، 20 فريقا في القسم الاول منهم 10 سيدات، و16 ناديا من بينهم 8 (سيدات) بالنسبة للقسم الثاني ويمثلون مختلف ولايات الوطن.

أما دوليا، ستشارك كرة الطائرة الجزائرية في بطولة دولية عالية المستوى بألمانيا، شهر فبراير المقبل، وتكون ممثلة باللاعب مهدي بوروسة (الناشط في البطولة الفرنسية للقسم الاول)، الذي سيكون مصحوبا بالمدرب ربيعي حسين، حسب رئيس الاتحادية.

كرة الطاولة (الالعاب المتوسطية 2022): تنظيم تربص وطني للحكام الدوليين من 6 الى 8 يناير بسويدانية
  أدرج يـوم : الإثنين, 03 جانفي 2022 12:37     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article