Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى لكرة القدم :الرائد في تنقل صعب إلى شلغوم العيد وقمة في بشار

  أدرج يـوم : السبت, 01 جانفي 2022 12:48     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى لكرة القدم :الرائد في تنقل صعب إلى شلغوم العيد وقمة في بشار

الجزائر - يتنقل رائد ترتيب بطولة  الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم, شباب بلوزداد إلى الشرق الجزائري لمواجهة هلال شلغوم العيد, بهدف تدعيم مركزه الريادي, فيما يستضيف ملاحقه المباشر,  شبيبة الساورة غريمه مولودية الجزائر في قمة الجولة الحادية عشرة المقررة يومي الأحد و الاثنين.

الشباب البلوزدادي (1- 23 نقطة) الذي سجل خمسة انتصارات متتالية, يطمح أكثر من أي وقت مضى  للحفاظ على ديناميكيته الايجابية أمام الصاعد الجديد (13 -8ن) الذي نجح في خرجته الأخيرة في العودة من وهران بنقطة ثمينة أمام المولودية المحلية (2-2).

أما شبيبة الساورة (2 - 19 ن) الفائزة في مباراتها الأخيرة في تلمسان أمام الوداد المحلي (3-2),  فتستقبل مولودية الجزائر (3 - 18 ن) في مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

فالشبيبة  التى نجحت في تحقيق مشوار دون خطأ على ميدانها بحصدها ل 15 نقطة من أصل 15 ممكنة, ستتوخى الحذر أمام العميد الذي تدارك هزيمة قسنطينة (3-0) بتسجيله لثلاثة انتصارات متتالية.

من جهته, سيكون نادي بارادو (3 - 18ن)  الذي يوجد في لياقة عالية بفوزه بأربع مباريات متتالية, على موعد مع لقاء محلي عاصمي  أمام نصر حسين داي (11 - 10 ن) الذي يوجد في سقوط حر منذ عدة أسابيع بعد بداية موسم موفقة.

و لم تحصد النصرية سوى نقطة يتيمة في مبارياتها الخمسة الأخيرة مما يتطلب منها التدارك أمام الباك قبل فوات الأوان, حيث سيعقد تعثر جديد وضعيتها اكثر في الترتيب العام.

أما شباب قسنطينة (5 - 17 ن) الذي نجح في فرض نفسه أمام نصر جسين داي بعد هزيمة سطيف, فسيتنقل إلى الاربعاء لملاقاة الأمل المحلي (13 - 8ن) الذي سيلعب لأول مرة بميدان إسماعيل مخلوف بعد حصوله على الضوء الأخضر من لجنة معاينة الملاعب التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم, حيث كان قبل ذلك يستقبل منافسيه بملعب بوفاريك.

و يسعى الأمل الذي عاد لبطولة الأضواء بعد عدة مواسم قضاها في الأقسام السفلى, إلى تحقيق انتصاره الثاني لهذا الموسم بمناسبة رجوعه لملعبه المفضل.

و سيكون اتحاد بسكرة و وفاق سطيف المتواجدين في نفس المرتبة (6 - 16 ن) مرشحين للفوز أمام على التوالي وداد تلمسان (18- 5 ن) و أولمبي المدية (8 - 14 ن).

فريقا الاتحاد و الوفاق المنهزمين في الجولة الفارطة, يخوضان هذا الموعد بنية التدارك أمام فريقين يجتازان حاليا فترة سلبية, فإذا كان الوداد يحتل بمفرده الصف الأخير للترتيب العام, فإن  المدية تبقى على ثلاث هزائم متعاقبة.

بالنسبة لاتحاد الجزائر (9 - 12) المنهزم في الديربي العاصمي أمام شباب بلوزداد (1-0) فلن يكون أمامه أي مجال للخطأ لدى استضافته لنجم مقرة (16 - 7ن).

و سيكون زملاء سعدي رضواني الذين لم يحققوا أي فوز في المقابلات الأربع الأخيرة  أمام حتمية التدارك في انتظار تعيين مدرب جديد خلفا للفرنسي دنيس لافان المقال.

أخيرا, تسعى شبيبة القبائل (10 - 11 ن) التي توجد في منحى تصاعدي, بحصدها لسبع نقاط من أصل 9 في لقاءاتها الثلاثة الأخيرة, لتأكيد استفاقتها بمناسبة استقبالها لمولودية وهران (13 - 8 ن) التي تواصل إهدار النقاط سواء داخل ميدانها أو خارجه.

أخيرا, في أسفل الترتيب, ستكون أمام جمعية الشلف (16 - 7 ن) التي اكتفت بالتعادل أمام "الكناري" (1-1) فرصة رد الاعتبار أمام سريع غليزان (12 - 9 ن) الذي استعاد نشوة الفوز على حساب أولمبي المدية في الجولة الأخيرة (2-1) بعد معاناة دامت عدة أسابيع.

آخر تعديل على السبت, 01 جانفي 2022 13:34
الرابطة الأولى لكرة القدم :الرائد في تنقل صعب إلى شلغوم العيد وقمة في بشار
  أدرج يـوم : السبت, 01 جانفي 2022 12:48     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article