Menu principal

Menu principal

البطولة الوطنية للكايت سيرف بجيجل: تتويج أمين حوشين (رجال) و لينا تاسة (سيدات) بلقب النسخة الاولى

  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 19:33     الفئـة : رياضــة

جيجل - توج، اليوم الأربعاء، أمين حوشين ، من نادي الملاحة الشراعية المرسى ( الجزائر) لدى الرجال و لينا تسة (سيدات) من نادي الآمال الرياضي لبلدية المرسى بلقب الطبعة الأولى للبطولة الوطنية للكايت سيرف التي احتضن فعالياتها شاطئ كتامة بولاية جيجل يومي الثلاثاء و الاربعاء بمشاركة 50 متنافسا.

لدى الرجال تقدم حوشين بلال شبرق من نادي الوداد الرياضي للمدرسة العليا للرياضة (عين البنيان- الجزائر)، الذي جاء في المركز الثاني و حليم يطو من نادي سبورتينغ القصبة (الجزائر) في المرتبة الثالثة.

ومنحت الاتحادية الجزائرية للشراع منظمة المنافسة، جائزة أحسن متنافس شاب لسليمان آيت علي (من بلدية المرسى).

كما تم تتويج رياضية وحيدة بالمرتبة الأولى في صنف الإناث ويتعلق الأمر ب"لينا تاسا آيت علي سليمان من نادي الآمال الرياضي لبلدية المرسى ( الجزائر).

يذكر ان النسخة الاولى من البطولة عرف مشاركة 50 متنافسا يمثلون عشر ولايات و هي : عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة.الجزائر، تيزي وزو، جيجل، سكيكدة، و عنابة).

وتهدف الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية إلى تعميم هذه اللعبة عبر الوطن وتأطيرها استعدادا لتكوين فريق وطني للمشاركة في المنافسات الدولية في مقدمتها أولمبياد-2024 بباريس حسبما صرح به في وقت سابق خالد فرزقوب رئيس اللجنة الوطنية للكايت سيرف بذات الهيئة الرياضية بوصفه مراقبا لتطوير الكايت سورف.

تجدر الإشارة إلى أن اختصاص الكايت سارف الذي دخل في الرزنامة السنوية للاتحادية  الجزائرية للملاحة الشراعية يمارس بالتزلج على الأمواج بلوحة شراعية يقف عليها الرياضي، وفي نفس الوقت، يتحكم بيديه في طائرة ورقية مشدودة بحبل طويل.

البطولة الوطنية للكايت سيرف بجيجل: تتويج أمين حوشين (رجال) و لينا تاسة (سيدات) بلقب النسخة الاولى
  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 19:33     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article