Menu principal

Menu principal

كاس افريقيا 2021(تحضيرات): دعوة الحارس ميجادال لمواجهة غامبيا و بونجاح يلتحق بالمجموعة يوم الاربعاء

  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 14:49     الفئـة : رياضــة

الجزائر - وجه الناخب الوطني جمال بلماضي، الدعوة لحارس مرمى نادي بارادو (بطولة الرابطة المحترفة الاولى) عبد الرحمان ميجادال، لتدعيم التشكيلة  الوطنية، تحسبا للمقابلة الودية، التي يلعبها الخضر ضدّ غامبيا يوم السبت المقبل بالدوحة (قطر)، في اطار التربص الاعدادي للخضر قبل نهائيات كاس افريقيا للامم 2021 (المؤجلة الى 2022 )بالكاميرون في الفترة الممتدة من 9 يناير الى 6 فبراير ، فيما سيلتحق المهاجم بونجاح بالمجموعة اليوم الاربعاء .

ومن المتوقع ان يلتحق ميجادال (23 سنة)، في الساعات القليلة المقبلة بالدوحة، لتعويض غياب حارسي مرمى الخضر ، رايس وهاب مبولحي (نادي الاتفاق السعودي) و مصطفى زغبة (نادي ضمك السعودي) ، اللذان سيلتحقان بالفريق الوطني على التوالي يومي 1 و 2 يناير 2022 .

وستكون التشكيلة الوطنية منقوصة من خدمات مبولحي و زغبة في مواجهة غامبيا الودية، التي ستكون متبوعة بعد اربعة ايام بمواجهة ودية ثانية امام غانا .

وشارك 11 لاعبا من اصل 28 استدعاهم بلماضي ، في الحصة التدريبية الاولى  التي جرت امس الثلاثاء بالمركب الرياضي العقلة تحت اشراف الناخب الوطني  .

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، عرفت المجموعة التحاق اربعة لاعبين بالدوحة و ويتعلق الامر بكل من رامي بن سبعيني ( بروسيا مونشغلادباخ/ المانيا)، يوسف عطال ( نادي نيس الفرنسي)،آدم زرقان ( شارل لوروا/ بلجيكا) واسماعيل بن ناصر ( ميلان الايطالي).

ومن المنتظر أن يلتحق مهاجم نادي السد القطري، بغداد بونجاح، الذي كان يفترض ان يشارك يوم غد الخميس مع فريقه في مقابلة البطولة القطرية ضدّ نادي الوكرة،-  اليوم الاربعاء ، بعد قرار الرابطة القطرية لكرة القدم ، بتأجيل هذه المقابلة بسبب تسجيل عدة اصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) في صفوف نادي الوكرة.

ويذكر انّ مجموعة الخضر ، منقوصة في الوقت الحالي من خدمات ثلاثة لاعبين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا و يتعلق الامر بكل من محمد أمين توقاي(  الترجي التونسي)  و حسين بن عيادة ( الترجي التونسي) ويوسف بلايلي ( بدون فريق)، الموجودين حاليا في الحجر الصحي .

وستلتحق بقية العناصر الوطنية بالتربص ، تباعا ، بعد مراسلة الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا)، التي  اخبرت فيه الاتحاديات الافريقية بان  العناصر التي تنشط بأوروبا سوف لن تتمكن من الالتحاق بمنتخباتها قبل تاريخ 3 يناير المقبل وهو ما أخلط حسابات الاطقم الفنية الافريقية".

و على صعيد اخر، سينشط الناخب الوطني جمال بلماضي يوم غد الخميس على الساعة 00ر11سا ، ندوة صحفية بالدوحة، سيتطرق خلالها للحديث عن القائمة التي وجه لها الدعوة للمشاركة في نهائيات كاس امم افريقيا 2021 ، والهدف الذي يسعى "الخضر"  لتحقيقه .

 ويطير ابطال العرب يوم الخميس 6 يناير نحو دوالا ( الكاميرون) على متن طائرة خاصة ، على ان يتوجهوا بعدها الى مقر اقامتهم بفندق انومو ، بينما تجرى التدريبات بالملحق الجنوبي لملعب جابوما ، الذي سيحتضن مقابلات المجموعة الخامسة التى تضم الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية والكوت ديفوار.

وسيستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 ، أمام سيراليون، بملعب "جابوما"  بدوالا (00ر14سا ، بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم  الأحد 16 يناير بدوالا (00ر20سا)، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 يناير، في نفس  الملعب ( 00ر17سا).

 

آخر تعديل على الأربعاء, 05 جانفي 2022 18:01
كاس افريقيا 2021(تحضيرات): دعوة الحارس ميجادال لمواجهة غامبيا و بونجاح يلتحق بالمجموعة يوم الاربعاء
  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 14:49     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article