طباعة

الرابطة الأولى لكرة القدم: الرائد يعزز صدارته, الملاحقون يواصلون المطاردة ومولودية الجزائر تتقدم بخطى ثابتة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 21:39     الفئـة : رياضــة
  •   شارك
الرابطة الأولى لكرة القدم: الرائد يعزز صدارته, الملاحقون يواصلون المطاردة ومولودية الجزائر تتقدم بخطى ثابتة

الجزائر- عزز الرائد, شباب بلوزداد, صدارته في ترتيب بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم, بعد فوزه في "الداربي" العاصمي على الجار اتحاد الجزائر, في الوقت الذي يواصل فيه الملاحقان شبيبة الساورة ونادي بارادو مطاردتهم للمتصدر, بينما بات فريق مولودية الجزائر يتقدم بخطى ثابتة في السلم العام للبطولة بعد فوزه على امل الاربعاء, ضمن الجولة العاشرة, التي جرت اليوم الثلاثاء.

وفي المباراة المحلية, تمكن شباب بلوزداد من الفوز على اتحاد الجزائر بهدف نظيف أمضاه بورديم في الدقيقة (79) بعد تضييع الضيوف لضربة جزاء من طرف زواري (د 48).

ويسمح هذا الفوز لنادي "العقيبة" بالحفاظ على مركزه الريادي بمجموع 23 نقطة, فيما يبقى الاتحاد في المركز التاسع ب12 نقطة.

من جهتهما, واصل الملاحقان, شبيبة الساورة و نادي بارادو, مطاردتهما للرائد, بفضل الفوز المحقق امام كل من وداد تلمسان (3-2) و وفاق سطيف (1-0).

وعادت شبيبة الساورة بفوز ثمين خارج الديار أمام المضيف وداد تلمسان (3-2), في لقاء تألق فيه سعد من أبناء الجنوب بتسجيله ثنائية.

وبهذا تحتفظ الساورة بمركزها الثاني رافعة رصيدها الى 19 نقطة ناقص مباراة, أما وضعية الوداد فباتت تتأزم اكثر فأكثر بتراجعها الى المركز 17 وما قبل الاخير وبمجموع 5 نقاط فقط.

وتمكن الملاحق الآخر, نادي بارادو من الفوز على الضيف وفاق سطيف, بهدف نظيف أمضاه موالي بعد خمس دقائق عن انطلاق المرحلة الثانية.

وهو الفوز الذي يبقي "الباك" في ثالث ترتيب البطولة بمجموع 18 نقطة منقوصا من ثلاث مباريات وهو ما قد يسمح للنادي العاصمي بالطموح في خطف مركز الصدارة, فيما يتواجد الوفاق في المرتبة السادس ب16 نقطة بمعية اتحاد بسكرة.

من جهته, حقق فريق مولودية الجزائر فوزا ثمينا على الضيف امل الاربعاء بهدف امضاه المهاجم سامي فريوي.

وبات "العميد" يسير بخطى ثابتة نحو المقدمة, حيث ارتقى الى الصف الثالث ب18 نقطة ملتحقا بنادي بارادو, ناقص مباراة, فيما يحتل الامل الصف 13 بمجموع  ثماني نقاط.

كما تمكن فريق شباب قسنطينة من قلب تأخره أمام نصر حسين داي الى فوز (2-1) بفضل المهاجم البينيني كوكبو الذي وقع على ثنائية.

ويسمح هذا الفوز ل"السياسي" بالقفز الى الصف الخامس برصيد 17 نقطة ناقص مواجهة, في الوقت الذي تبقى "النصرية'' في المرتبة العاشرة بمجموع 11 نقطة منقوصة من مقابلتين.

وفاز سريع غليزان على الضيف اولمبي المدية بنتيجة (2-1) وهو الانتصار الذي يمنح زملاء بالغ, مسجل ثنائية الفوز, جرعة "اوكسجين" حيث يحتل الصف ال12 وبمجموع تسع نقاط, على عكس الاولمبي الذي يتواجد في المرتبة الثامنة ب14 نقطة.

بالمقابل, انتهت مقابلتي أولمبي الشلف - شبيبة القبائل , و مولودية وهران - هلال شلغوم العيد بالتعادل (1-1) و (2-2) على التوالي, وهما النتيجتان اللتان لا تخدمان الفريقين المحليين, كونهما يعانيان في المراكز الاخيرة.

وإذا كانت وضعية شبيبة القبائل "مريحة" نوعا ما في المرتبة العاشرة ب11 نقطة ناقص مباراتين, فإن أولمبي الشلف لم "ير النور" بعد كونه يحتل الصف 16 بسبع نقاط, وتقريبا نفس الشيء لدى مولودية وهران وهلال شلغوم العيد اللذان يتقاسمان المركز 13 بثماني نقاط رفقة امل الاربعاء.

وتكتمل هذه الجولة يوم غد الاربعاء, بإجراء مباراة نجم مقرة (المرتبة 18, 4ن) أمام الضيف اتحاد بسكرة (المرتبة6, 16 ن), وذلك ابتداء من (30ر14).

الرابطة الأولى لكرة القدم: الرائد يعزز صدارته, الملاحقون يواصلون المطاردة ومولودية الجزائر تتقدم بخطى ثابتة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 ديسمبر 2021 21:39     الفئـة : رياضــة   شارك