Menu principal

Menu principal

الألعاب المتوسطية 2022: الطبعة ال19 ستجري بالتأكيد بوهران

  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 14:41     الفئـة : رياضــة
الألعاب المتوسطية 2022: الطبعة ال19 ستجري بالتأكيد بوهران

وهران - أعلن النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، بيرنار امسالم، اليوم الأحد بوهران أن الطبعة ال19 للألعاب المتوسطية "ستجري بالتأكيد بوهران" في الصائفة المقبلة.

وفي كلمة له خلال اختتام ملتقى رؤساء البعثات و الوفود التقنية للاتحاديات الرياضية الدولية الذي تم يومي السبت و الأحد، قال ممثل اللجنة الدولية: "لقد تم رفع كل التحفظات التي تم تقديمها قبل زيارتنا لوهران، مما يسمح لي اليوم أن أؤكد أن الألعاب المتوسطية 2022 ستجري فعليا في آجالها المحددة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022".

وخلال ندوة صحفية أشاد أمسالم بالإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية الجزائر لتدارك التأخر المسجل على مستوى ورشات المنشآت الرياضية الجديدة المعنية بالألعاب المتوسطية.

وقال "نحن مقتنعون أن التجهيزات الرياضية المعنية بالألعاب المتوسطية سيتم تسليمها في وقتها و ممثلو الوفود الرياضية للدول المعنية بالحدث سيرجعون مطمئنين بعد كل ما لاحظوه ميدانيا حول التحضيرات خلال اليومين".

وذكر أمسالم الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة متابعة التحضيرات للألعاب المتوسطية متباهيا بنوعية المنشآت معنية بالألعاب المتوسطية "إنها تمثل حجة دامغة لإقناع الدول المشاركة للقدوم إلى وهران بأحسن رياضيها".

وأضاف في ذات السياق "كما تعلمون، إن جدول المنافسات الرياضية للسنة ملئ بالتظاهرات بسبب تأجيل العديد من الأحداث منذ بداية الجائحة، و سيكون من الصعب على دول ضفتي البحر الأبيض المتوسط إشراك جميع أحسن رياضيها في كل التخصصات الرياضية"، ملاحظا أنه "مادامت الألعاب المتوسطية تأتي سنتين قبل الألعاب الأولمبية لباريس فإن موعد وهران سيكون مرحلة هامة لتحضير الأولمبياد".

ومن جهته جدد والي وهران، سعيد سعيود، الذي يحضر الندوة الصحفية، تأكيده بأن أخر التجهيزات الرياضية الجاري إنجازها سيتم تسليمها في أجالها، لا سيما تلك التابعة للمركب الرياضي لوهران.

وأكد في هذا الخصوص "أن ملعب كرة القدم الذي يتسع ل 40.000 مقعد قد انتهت أشغاله، فيما سيتم استلام المركز المائي المتشكل من ثلاثة مسابح نهاية يناير 2022 و نفس الشيء بالنسبة للقاعة المتعددة الرياضات (6.000 مقعد).

ومن جهته قال محافظ الالعاب المتوسطية، عزيز درواز، أن تصريحات بيرنار أمسالم تسمح "بوضع حد للجدل الذي أثاره البعض للتشكيك في إجراء بوهران الطبعة القادمة للألعاب المتوسطية "، مؤكدا على "التجنيد الشامل لإنجاح تنظيم من الدرجة الأولى الذي يبقى راسخا في تاريخ الألعاب".

آخر تعديل على الأحد, 12 ديسمبر 2021 19:26
الألعاب المتوسطية 2022: الطبعة ال19 ستجري بالتأكيد بوهران
  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 14:41     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article