Menu principal

Menu principal

كأس العرب : "الخضر" في "المربع الذهبي" بعد مباراة "ماراثونية" مثيرة

  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 09:36     الفئـة : رياضــة
كأس العرب : "الخضر" في "المربع الذهبي" بعد مباراة "ماراثونية" مثيرة

الدوحة - نجح المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم, المدعم بعناصر من المنتخب الاول, في افتكاك تأشيرة تأهله الى نصف نهائي كأس العرب فيفا-2021, بعد تغلبه, في مباراة "ماراثونية" ومثيرة, على نظيره المغربي بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل في الوقت الأصلي (1-1) و (2-2) بعد الوقت الإضافي, سهرة السبت بملعب "الثمامة" بالدوحة, لحساب ربع نهائي المنافسة العربية الجارية بقطر (30 نوفمبر- 18 ديسمبر).

وكانت المواجهة متكافئة في الفرص المتاحة بالنسبة للجانبين, مع توازن في السيطرة على الكرة, حيث كلما سجلت الجزائر, يتمكن زملاء القائد بدر بانون من العودة في النتيجة.

ومنذ البداية أماط الفريقان "اللثام" على نواياهما في الفوز, فمباشرة بعد إعطاء صافرة انطلاق "الداربي" المغاربي, دخل المغرب في صلب الموضوع بمحاولته تهديد مرمى مبولحي من الدقيقة الاولى, لكن الهجمات الأخطر كانت جزائرية في العشر دقائق الاولى.

بعدها عاد "أسود الاطلس" لنقل الخطر الى منطقة الدفاع الجزائري, ففي الدقيقة 27 وليد الكرتي برأسية وحارس "الخضر" يتألق في إخراج الكرة, تلتها تسديدة من زميله عبد الإله الحفيظي التي كادت تخادع مبولحي.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الاول, انفرد المهاجم الشاب مروان زروقي بالدفاع المغربي, لكنه لم يحسن استغلال الفرصة, ليرد عليه مروان سعدان برأسية خطيرة مرت جانبية, لينتهي الجزء الاول من اللقاء بتعادل سلبي (0-0).

ومع انطلاق المرحلة الثانية, أجرى الناخب الوطني, مجيد بوقرة, أول تغيير على الخطة من خلال إقحام الوسط الدفاعي, زكريا دراوي, بدلا من قلب الهجوم, مروان زروقي.

الدقيقة 47 بلايلي يستغل هفوة في دفاع المغرب, يمرر كرة على طبق للبديل دراوي الذي يضيع فرصة من ذهب, تلتها فرصة أخرى من الطيب مزياني (د 49) مراوغا دفاع المنافس والحارس المغربي أنس زنيتي ينقذ الموقف.

هذه الهجمات, حفزت المنتخب الوطني للوصول الى مبتغاه, ففي الدقيقة 59 توغل بلايلي داخل منطقة جزاء الخصم ويتعرض الى العرقلة, الأمر الذي دفع الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو الى الاحتكام لتقنية الفيديو المساعد (فار) قبل الإعلان عن ضربة جزاء, والتي نفذها يسين براهيمي بنجاح موقعا الهدف الاول للجزائر.

غير أن الفرحة لم تدم طويلا, حيث تمكن أشبال المدرب حسن عموتة من التعديل عن طريق النهيري (د 64) برأسية إثر مخالفة غير مباشرة.

وتوالت الفرص من الطرفين الى غاية انتهاء المواجهة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله ليلجأ الفريقان الى الوقت الاضافي.

وفي الشوط الاول من الوقت الاضافي, سجل أحسن لاعب في اللقاء, يوسف بلايلي هدفا "خرافيا" في الدقيقة (101), عندما استغل تقدم الحارس المغربي وسدد كرة من وسط الميدان أسكنها الشباك مانحا التقدم لـ"الخضر" (2-1).

الرد المغربي جاء عن طريق القائد بدر بانون في الدقيقة (110) الذي أعاد الأمور الى نصابها بتسجيل الهدف الثاني, مؤجلا الحسم الى ما بعد 120 دقيقة, حيث احتكم الطرفان الى ضربات الترجيح للبت في هوية المتأهل.

ركلات الترجيح الجزائرية سددها الخماسي: بلايلي, بن دبكة, بدران, بن عيادة وتوغاي بنجاح, في الوقت الذي ضيع فيه البركاوي ضربة الجزاء المغربية بعدما تمكن زملاؤه: رحيمي, بانون وجبران من التسجيل, ليفوز الفريق الوطني في الأخير بنتيجة (5-3) ويتأهل الى نصف النهائي.

وعلى إثرها يلاقي "الخضر", في "المربع الذهبي", البلد المنظم منتخب قطر, يوم الأربعاء (00ر20 بتوقيت الجزائر) بملعب "الثمامة".

وفي وقت سابق, اليوم السبت, تأهلت مصر الى نصف النهائي على حساب الاردن بنتيجة (3-1) بعد الوقت الاضافي عقب انتهاء المواجهة في وقتها القانوني بالتعادل (1-1) بملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة.

وبهذا سيواجه "الفراعنة" منتخب تونس, الفائز على عمان أمس الجمعة (2-1), يوم الاربعاء بملعب "رأس أبو عبود" على (00ر16 بتوقيت الجزائر).

آخر تعديل على الأحد, 12 ديسمبر 2021 11:27
كأس العرب : "الخضر" في "المربع الذهبي" بعد مباراة "ماراثونية" مثيرة
  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 09:36     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article