Menu principal

Menu principal

ألعاب البحر الأبيض المتوسط -2022: الهياكل الرياضية لوهران قادرة على احتضان منافسات دولية هامة

  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 08:58     الفئـة : رياضــة

وهران - أكد رئيس القطب الاولمبي للجنة الوطنية الأولمبية الفرنسية، أندري بيار جوبار، يوم السبت بوهران أن الهياكل الرياضية المنجزة من قبل الجزائر تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط "وهران -2022 " ستسمح لها بالطموح لتنظيم منافسات دولية أخرى هامة في المستقبل.

و قد ادلى بيا جوبار بهذا الانطباع في ختام أول جلسة عمل لملتقى رؤساء البعثات و المندوبين التقنيين و الاتحاديات الرياضية للتحضير للدورة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط الذي انطلق اليوم السبت بفندق "وهران داي".

و قال ممثل البعثة الفرنسية لوأج أن "ما تم تقديمه مرض و تم ايلاء اهتمام خاص لموعد تسليم الهياكل و بالنظر إلى أنه لم يتبق سوى بضعة أشهر قبل الحدث يمكن أن أقول بأن التجهيزات المعنية ذات جودة عالية جدا و تعتبر أيضا إرثا مهما للجزائر و وهران لتنظيم منافسات دولية أخرى هامة".

و أكد ذات المسؤول أيضا أن الوفد الرياضي الفرنسي سيكون كالعادة حاضرا بقوة خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط (25 يونيو -5 يوليو 2022 )". وقال "سوف نتأكد من تشكيل فريق مكون من مزيج من الرياضيين الشباب و القدامى من بينهم الرياضيون الذين شاركوا في الألعاب الاولمبية السابقة بطوكيو. و ستكون لنا مرحلة تحضيرية هامة للألعاب الاولمبية لباريس -2024".

و أشار إلى أنه تلقى حتى الآن إجابات "مرضية" من جهة مختلف اللجان المعنية للجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

كما أبرز المسؤول على مستوى للجنة الاولمبية الفرنسية "جودة الاستقبال للمشاركين في الملتقى منذّ أن وطأت أقدامهم التراب الجزائري".

و قد تميز اليوم الأول من هذا اللقاء الذي يدوم يومين بحضور مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم و وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق و والي وهران سعيد سعيود و كذا أعضاء لجنة الأمن الوطني و الولاية.

و تمت دعوة ضيوف الجزائر في فترة ما بعد الظهر لزيارات ميدانية قادتهم إلى بعض الهياكل المعنية بالألعاب البحر الأبيض المتوسط مثل قصر الرياضات و نادي التنس و مركز الفروسية و مركز الاتفاقيات لوهران.

آخر تعديل على الأحد, 12 ديسمبر 2021 13:35
ألعاب البحر الأبيض المتوسط -2022: الهياكل الرياضية لوهران قادرة على احتضان منافسات دولية هامة
  أدرج يـوم : الأحد, 12 ديسمبر 2021 08:58     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article