Menu principal

Menu principal

كأس العرب فيفا-2021/ لبنان-الجزائر: الخضر من اجل بلوغ الدور ربع النهائي

  أدرج يـوم : الجمعة, 03 ديسمبر 2021 12:54     الفئـة : رياضــة
كأس العرب فيفا-2021/ لبنان-الجزائر: الخضر من اجل بلوغ الدور ربع النهائي

الجزائر - يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعوم بعناصر من المنتخب الاول نظيره اللبناني يوم السبت بملعب "الجنوب" بالدوحة (00ر14 سا)، بهدف انتزاع تأشيرة تأهله إلى الدور ربع النهائي كأس العرب فيفا-2021، بمناسبة الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من المنافسة الجارية بقطر (30 نوفمبر-18 ديسمبر).

و يسعى أشبال المدرب الوطني، مجيد بوقرة، إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا، المرادف للعبور إلى الدور الثاني من الدورة، سيما عقب انتصار "الخضر" العريض في الخرجة الأولى ضد السودان (4-0).

وعكس الفريق السوداني، يشكل منتخب لبنان عقبة عتيدة في طريق التشكيلة الوطنية، حيث تمكن فريق بلاد " شجرة الأرز" من إحراج المنتخب المصري في الجولة الأولى حينما نافسه الند للند، واكتفى فريق "الفراعنة" بفوز صعب (1-0)، بفضل هدف متوسط الميدان الهجومي، محمد مجدي (د 71) من ركلة جزاء.

ويأمل المدرب بوقرة في كسب مقابلته الثانية بمناسبة مواجهة منتخب لبنان والنجاح في هذه المهمة التي تعد رهانا أساسيا للخضر، لكن المأمورية لن تكون يسيرة أمام اللبنانيين.

ومن ناحية الخيارات، يستعيد الجناح الأيسر يوسف بلايلي، مكانته ضمن تعداد الطاقم الفني الجزائري بقيادة "الماجيك"، بعد غيابه عن لقاء السودان الثلاثاء الفارط، بسبب إصابة خفيفة.


إقرأ أيضا:    كأس العرب فيفا-2021/ الجولة الأولى : مبولحي الحارس الوحيد الذي صد ضربة جزاء


بالمقابل، اعتبر مدرب منتخب لبنان، ايفان هاسك، كأس العرب-2021 فرصة "للتعلم"، مرشحا الجزائر ومصر لتصدر المجموعة الرابعة.

وأوضح التقني الصربي قائلا: "المنتخب اللبناني جاء إلى هذه المنافسة العربية من أجل التعلم وكسب الخبرة، لكن لن نلعب بثوب الضحية. الجزائر و مصر هما المرشحان. فالجزائريون يحملون اللقب الإفريقي والتشكيلة المصرية تضم أحسن العناصر من ناديي الأهلي والزمالك، وهما عملاقين في القارة السمراء".

وخلال اللقاء الثاني لهذه المجموعة الرابعة، تبدو مهمة منتخب "الفراعنة" سهلة أمام "صقور الجديان"، بملعب "راس ابو عبود" (00ر17 سا)، وتجدر الإشارة أن خسارة لبنان والسودان خلال هذه الجولة الثانية، يعني ببساطة إقصائهما.

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و 11 ديسمبر المقبل. و سينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، و مليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

آخر تعديل على الجمعة, 03 ديسمبر 2021 18:31
كأس العرب فيفا-2021/ لبنان-الجزائر: الخضر من اجل بلوغ الدور ربع النهائي
  أدرج يـوم : الجمعة, 03 ديسمبر 2021 12:54     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article