Menu principal

Menu principal

استحداث أكاديمية للتكوين في كرة الماء ''قريبا'' بقسنطينة

  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 15:57     الفئـة : رياضــة

قسنطينة - أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، محمد حكيم بوغادو، اليوم الخميس بقسنطينة، أنه سيتم ''قريبا'' استحداث أكاديمية لتكوين الفئات الصغرى في اختصاص كرة الماء بقسنطينة و ذلك بالمركب الرياضي الشهيد حملاوي.

وفي تصريح لوأج على هامش ندوة وطنية تقنية لضبط رزنامة بطولة كرة الماء برسم الموسم 2021-2022 احتضنتها قاعة الاجتماعات بالمركب الرياضي الشهيد حملاوي، أوضح  بوغادو أنه في إطار استراتيجية الاتحادية الجزائرية للسباحة سيتم استحداث أكاديمية للتكوين في كرة الماء بقسنطينة من شأنها أن تساهم في اكتشاف مواهب جديدة و تشكل خزانا ''هاما'' لتزويد الفريق الوطني على المدى المتوسط بلاعبين في المستوى.

وأردف ذات المسؤول أن هذا المشروع سيمثل ''مكسبا كبيرا'' لولاية قسنطينة و للرابطة المحلية لهذه الرياضة حيث أنه سيبرز الجهود و العمل الكبير الذي قام به تقنيو أندية قسنطينة في مجال تكوين الأصناف الصغرى خلال السنوات الأخيرة، مما دفع الاتحادية لمنحهم المزيد من الإمكانيات و مرافقتهم في برامجهم التحضيرية.

وقد قام رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة بزيارة مختلف الهياكل و المنشآت الخاصة باختصاص السباحة و الجاري إنجازها و تجهيزها بالعتاد كما كان له لقاء مع كل من والي قسنطينة، مسعود جاري، و المدير المحلي للشباب و الرياضة السعيد هقاص حيث التزم المسؤولان بالعمل على إنجاح هذا المشروع و تطوير هذه النوع من الرياضات المائية.

للتذكير، فإن وزارة الشباب والرياضة رخصت شهر يونيو المنصرم استئناف التدريبات والمنافسات لجميع الفئات العمرية لرياضة السباحة مع التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي لمكافحة فيروس كورونا، بعد أن تم توقيف جميع التدريبات والأنشطة والمنافسات الرياضية عبر كامل التراب الوطني منذ 16 مارس 2020، في إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة جائحة كورونا، بسبب الوضع الصحي في البلاد.

 

استحداث أكاديمية للتكوين في كرة الماء ''قريبا'' بقسنطينة
  أدرج يـوم : الخميس, 02 ديسمبر 2021 15:57     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article