Menu principal

Menu principal

كأس العرب فيفا 2021 : بونجاح يؤكد طموح "الخضر" في التتويج باللقب العربي

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 18:19     الفئـة : رياضــة
كأس العرب فيفا 2021 : بونجاح يؤكد طموح "الخضر" في التتويج باللقب العربي

الدوحة - أعرب مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم، بغداد بونجاح، عن سعادته بفوز منتخب بلاده على نظيره السوداني بأربعة أهداف نظيفة (4-0)، يوم الأربعاء بملعب "أحمد بن علي"، بمناسبة افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من كأس العرب فيفا-2021، مؤكدا في نفس الوقت طموح "الخضر" بالتتويج بالمنافسة.

وأفاد لاعب نادي السد القطري أن السر في تفوق المنتخب الجزائري على السودان كان "التركيز العالي والحسم وهو ما أهلهم لتحقيق الفوز الكبير وبكل سرعة في المباراة".

وأضاف بونجاح الذي سجل هدفين من جملة أهداف منتخب بلاده أن "احترام المنافس كان الطريق لتحقيق التفوق عليه في المباراة، وأنهم كلاعبين يدركون أن المباراة لن تكون سهلة إذا لم يحترموا المنافس لذلك كانت مهمتهم محسومة".


إقرأ أيضا:   كأس العرب فيفا-2021 /المجموعة 4 - الجولة الأولى/الجزائر -  السودان 4-0: بغداد بونجاح ينال لقب "رجل المباراة"


و رفض هداف التشكيلة الوطنية القول بأن المنتخب السوداني متواضع المستوى، قائلا إنه "منتخب قوي وانهم درسوه جيدا وتفوقوا عليه وإذا لم يحسنوا التعامل معه في المباراة على أساس قوته الفنية لكانت النتيجة في غير صالحهم.

وسجل رباعية ''الخضر'' كل من بغداد بونجاح (د 11، د 37) و المدافع المحوري جمال بلعمري (د 43) وهلال العربي سوداني(د 46).

وأكد بغداد بونجاح (30 سنة) الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة أن هدف الفريق الوطني يتمثل في "التتويج بالبطولة ولكنهم في الوقت الراهن يفكرون في كل مباراة على حدا وصولا للنهائي، مشيرا إلى أن المنافسة لن تكون سهلة وأن المجموعة التي يلعبون بها ليست سهلة وتضم منتخب مصر صاحب الاسم الكبير والقوة الفنية في الملعب ومنتخب لبنان وأن فوزهم الكبير على السودان لا يعني أنهم تأهلوا للدور التالي".

وشدد بونجاح على أهمية التركيز في المباريات لأنه الطريق الوحيد للحسم الفوري وتجنب أية مفاجآت قد تحدث في الملعب.

 واعتبر الهداف الجزائري المحترف بفريق "الزعيم" القطري نفسه محظوظاً على ملعب "أحمد بن علي" أحد ملاعب مونديال 2022"، حيث سجل على أرضه للمرة الثانية بعد تسجيله في افتتاحه العام الماضي، مشيدا بالروح العالية لزملائه اللاعبين وتركيزهم على اسعاد الجماهير الجزائرية بأفضل مستوى ونتيجة، منوها بالعمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني بقيادة المدرب مجيد بوقرة من أجل هذه البطولة.

من جانبه اعتبر مهاجم المنتخب الجزائري، العربي هلال سوداني "البداية الصحيحة لهم في المباراة مكنتهم من حسم الشوط الأول بثلاثة أهداف وإضافة هدف عن طريقه في الشوط الثاني، مشيرا إلى أنهم تابعوا المنتخب السوداني وعرفوا أن التفوق عليه يأتي فقط بالحسم والجدية.

وأشار إلى أنهم كلاعبين يتطلعون لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المقبلة بنفس الرغبة الحاسمة من أجل إسعاد الجماهير الجزائرية داخل قطر وخارجها.


إقرأ أيضا:   كأس العرب فيفا-2021 الجزائر- السودان 4-0 : "سعيد بأداء اللاعبين"


ولحساب الجولة الثانية المقرر إجراؤها يوم السبت، يلاقي المنتخب الجزائري نظيره اللبناني (سا 00ر14)، بينما يواجه الفريق السوداني منتخب مصر (سا 00ر17).

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و 11 ديسمبر المقبل. و سينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، و مليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 19:37
كأس العرب فيفا 2021 : بونجاح يؤكد طموح "الخضر" في التتويج باللقب العربي
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 18:19     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article