Menu principal

Menu principal

كأس العرب فيفا-2021 / الجزائر - السودان 4-0: بداية موفقة للخضر على الأراضي القطرية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 13:14     الفئـة : رياضــة
كأس العرب فيفا-2021 / الجزائر - السودان 4-0: بداية موفقة للخضر على الأراضي القطرية

الدوحة - حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين المدعوم ببعض عناصر المنتخب الاول بداية موفقة في كأس العرب فيفا-2021 بقطر(30 نوفمبر-18 ديسمبر)، عقب فوزه اليوم الأربعاء أمام نظيره السوداني بنتيجة ( 4-0 الشوط الأول:3-0) بملعب "أحمد بن علي" بالدوحة،  لحساب اللقاء الافتتاحي عن المجموعة الرابعة.

وأبدت التشكيلة الوطنية بقيادة المدرب مجيد بوقرة، نيتها في الفوز باكرا حيث خلق  بغداد بونجاح العديد من الفرص السانحة للتهديف منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

وتمكن ''الخضر'' من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال11 عبر اللاعب بونجاح بعد تمريرة من زميله هلال سوداني.

واصل المنتخب الوطني بعدها اللعب بنسق عالي بغية إضافة أهداف أخرى وغلق المساحات على مهاجمي المنتخب السوداني الذي لم يتمكن من خلق فرص سانحة للتهديف.

عاد بونجاح من جديد مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة ال37، قبل أن يعمق مواطنه جمال بلعمري الفارق مضيفا الهدف الثالث بعد ركنية في الدقيقة ال43.

وكاد الشوط الأول أن ينهي بنتيجة ثقيلة لصالح أشبال المدرب مجيد بوقرة لولا التدخلات العديدة للحارس السوداني منذ الثواني الأولى من عمر اللقاء و تسرع المهاجمين الجزائريين.


اقرأ أيضا:     كأس العرب/الجزائر- السودان: "الخضر" بهدف تحقيق بداية موفقة


بعد العودة من غرف تغيير الملابس، باغث المهاجم هلال سوداني المنافس بعد أن استغل خطأ المدافع مضيفا الهدف الرابع (د46) للتشكيلة الوطنية.     

خلال مجريات الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني اللعب بنفس الوتيرة بغية إضافة أهداف أخرى دون جدوى.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن المنتخب السوداني من الحصول على ركلة جزاء ولكن الحارس رايس وهاب مبولحي تمكن من التصدي لكرة الغربال تاركا شباك ''الخضر'' نظيفة.

واكتفى المنتخب السوداني بالدفاع أمام التشكيلة الوطنية إلى غاية صافرة الحكم النهائية.

ويتصدر المنتخب الوطني ''مؤقتا'' المجموعة الرابعة في انتظار اجراء اللقاء الثاني لهذه المجموعة أين سيواجه منتخب مصر المشكل أساسا من قطبي الكرة المصرية: الأهلي و الزمالك، بثوب المرشح نظيره اللبناني، بملعب "الثمامة"  (14.00).

ولحساب الجولة الثانية المقرر إجراؤها يوم السبت، يلاقي المنتخب الوطني نظيره اللبناني (سا 00ر14)، بينما يواجه الفريق السوداني منتخب مصر (سا 00ر17).

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و 11 ديسمبر المقبل. و سينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر بمبلغ 5 ملايين دولار، فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية، و مليوني (2) دولار لصاحب المركز الثالث.

 

آخر تعديل على الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 14:21
كأس العرب فيفا-2021 / الجزائر - السودان 4-0: بداية موفقة للخضر على الأراضي القطرية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 13:14     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article