Menu principal

Menu principal

الرابطة الأولى/الجولة السادسة: داربي عاصمي مثير، فرصة لأصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك

  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 13:09     الفئـة : رياضــة
الرابطة الأولى/الجولة السادسة: داربي عاصمي مثير، فرصة لأصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك

الجزائر - تشهد الجولة السادسة لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت، إجراء داربي عاصمي مثير سيجمع شباب بلوزداد بنصر حسين داي، فيما تنتظر الملاحقان، أولمبي المدية وشباب قسنطينة، سفرية "مفخخة" عندما يحلان ضيفين على وداد تلمسان وسريع غليزان، في وقت سيعسى أصحاب مؤخرة الترتيب إلى تدارك أوضاعهم في جولة تم فيها تأجيل مقابلتي الرائدين اتحاد بسكرة ونادي بارادو إلى تاريخ لاحق.

في العاصمة, سيضرب حامل اللقب, شباب بلوزداد (المركز السابع, 8 نقاط), موعدا مع الجار نصر حسين داي (المرتبة السادسة, 9ن), في موعد يعد بالكثير من الإثارة كون التشكيلتين تعيشان مرحلة جيدة.

و إذا كان الشباب قد عاد بتعادل ثمين من سطيف أمام الوفاق المحلي (2-2), فإن "النصرية" هزمت الضيف مولودية وهران (2-1) في الجولة الماضية.

من جهتهما, يشد الملاحقان, أولمبي المدية وشباب قسنطينة, الرحال إلى غرب البلاد لملاقاة, على التوالي, كل من وداد تلمسان (المركز14, 3ن) وسريع غليزان (المرتبة 13, 4ن) في مهمة "محفوفة بالمخاطر", كون الفريقان المحليان عادا بخسارة خارج الديار ووضعيتهما في الترتيب لا تبعث على الارتياح. وسيسعيان دون أدنى شك إلى الفوز من اجل الارتقاء في السلم العام للبطولة, فيما سيبحث "الأولمبي" و"السياسي", المنتشيان بالفوز بثلاثية على نجم مقرة ومولودية الجزائر, الأسبوع الماضي, إلى مباغتة أصحاب الأرض من اجل العودة إلى الديار بنتيجة ايجابية.

بالمقابل, يطمح فريقا نجم مقرة (المركز18 والأخير, 1ن) وهلال شلغوم العيد (المرتبة 17, 2ن) إلى تدارك أوضاعهما المهتزة, من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور, من اجل الفوز بالرغم من صعوبة المأمورية أمام ضيفين قويين, الغنيان عن التعريف: وفاق سطيف (الصف العاشر, 7ن) واتحاد الجزائر (المرتبة الرابعة, 10ن).


اقرأ أيضا:       الرابطة الأولى/الجولة السادسة : تأجيل مقابلة مولودية الجزائر/ نادي بارادو إلى وقت لاحق


وسيحاول الاتحاد العاصمي والوفاق استغلال وضعية الفريقين المحليين من أجل حصد نقاط إضافية من أجل الاقتراب أكثر من ريادة الترتيب, سيما وهما الفريقان اللذان يلعبان دوما على الأدوار الأولى.

و في لقاء آخر, يلتقي "الجريحان" مولودية وهران (المركز11, 4ن) بالضيف أمل الأربعاء (الصف 15, 3ن), بشعار محو آثار تعثر الجولة السابقة. ففي الوقت الذي انهزم فيه أبناء "الحمري" أمام نصر حسين داي (1-2), تعثر الأمل على أرضه أمام جمعية الشلف دون أهداف وهي النتيجة التي لم تخدم أي طرف.

وبرمجت مقابلتي وداد تلمسان - اولمبي المدية و سريع غليزان -شباب قسنطينة يوم الجمعة على (00ر15), فيما تقام بقية المباريات يوم السبت على (30ر14) باستثناء لقاء مولودية وهران - أمل الاربعاء المنطلق على (00ر17).

من جهة أخرى, تأجلت ثلاث مباريات. ويتعلق الأمر بكل من: جمعية الشلف - شبيبة الساورة, مولودية الجزائر - نادي بارادو, وشبيبة القبائل - اتحاد بسكرة.

و إذا كان فريق شبيبة الساورة معني بإياب الدور التصفوي الثاني "مكرر" من منافسة كأس الكنفيدرالية, فإن شبيبة القبائل دخلت في حجر الصحي يوم الاثنين بعد عودتها من إسواتيني بعد خسارتها أمام ليوبار المحلي (1-0), بينما أجلت مباراة المولودية العاصمية بأتليتيك بارادو بسبب تواجد أربعة عناصر من "الباك" في الدوحة (قطر) رفقة المنتخب الوطني للمحليين للمشاركة في كأس العرب فيفا-2021.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 13:39
الرابطة الأولى/الجولة السادسة: داربي عاصمي مثير، فرصة لأصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك
  أدرج يـوم : الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 13:09     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article