Menu principal

Menu principal

كأس العرب فيفا-2021: الجزائر لنقش اسمها في سجل المنافسة

  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 12:53     الفئـة : رياضــة
كأس العرب فيفا-2021: الجزائر لنقش اسمها في سجل المنافسة

الجزائر- يخوض المنتخب الوطني الجزائري للمحليين في كرة القدم, الكأس العربية فيفا-2021 المقررة بالدوحة (30 نوفمبر - 18 ديسمبر) بنية نقش اسمه في سجل المنافسة التي لم يسبق "للخضر" أن توجوا بها في مشاركتين سابقتين.

ففي سنة 1988, شاركت الجزائر لأول مرة في هذا الموعد العربي المنظم بالأردن, ممثلة بالمنتخب الجامعي الذي أقصي من الدور الأول بعد احتلاله للمركز الثالث للمجموعة الثانية و راء منتخبي الأردن و سوريا.

بعدها بعشر سنوات, سجل الفريق الوطني عودته للساحة العربية بمناسبة النسخة السابعة للمنافسة التي احتضنتها قطر, حيث كان مستواها عاليا جدا, عرف خلالها "الخضر" نفس المصير بخروجهم المبكر من مرحلة المجموعات.

وعن المشاركة الجزائرية الثالثة بقطر  قال الناخب الوطني للمحليين, مجيد بوقرة ما يلي:"نحن شغوفون, كطاقم فني و لاعبون بالمشاركة في هذه المنافسة الدولية التي سيكون مستواها مرموقا جدا و ذات تنافس عال. على المستوى التنظيمي, ستكون لنا فرصة اللعب في منشئات رياضية راقية. ويبقى هدفنا واضحا و المتمثل في التتويج باللقب".


اقرأ أيضا :  بن حمزة: (كأس العرب 2021): " لنا سمعة ندافع عنها"


المنتخب الجزائري للمحليين و المدعم ببعض لاعبي المنتخب الأول للمدرب جمال بلماضي, سيكون أحد أقوى المرشحين للتتويج, و ذلك بعد عامين و نصف من ظفر "الخضر" بالتاج القاري للأمم (كان-2019) بمصر.

و مع اقتراب نهائيات كأس أفريقيا للأمم (كان-2021) و المؤجلة لعام 2022 بالكاميرون (9 يناير-6 فبراير), ارتأى جمال بلماضي إقحام عدد من لاعبيه على غرار الحارس رايس مبولحي (الاتفاق السعودي) و المدافع جمال بن العمري (نادي قطر) و الجناح الأيسر يوسف بلايلي (نادي قطر) ضمن تشكيلة المحليين من أجل تفاديهم البقاء دون منافسة و خاصة  الاحتفاظ بلياقتهم  تحسبا للموعد الإفريقي بالكاميرون.

من جهته صرح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, شرف الدين عمارة قائلا:"أظن أن التأهل للدور ربع النهائي سيحسم عقب المباراتين الأوليين, قبل مواجهة المنتخب المصري في آخر مباراة للمرحلة المجموعات. من الطبيعي عدم الاستصغار بالمنافسين الآخرين, ولو أن المفاجأة ليست مستبعدة. يبقى هدفنا الذهاب لنهاية المطاف و السعي للتتويج بالكأس".

و سيخوض المنتخب الوطني للمحليين منافسات كاس العرب في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات مصر و السودان و لبنان. ويستهل الفريق المنافسة يوم الاربعاء الفاتح من ديسمبر بمواجهة السودان بملعب احمد بن علي بالدوحة على الساعة ال00ر11سا (بتوقيت الجزائر), قبل ملاقاة لبنان يوم 4 ديسمبر بملعب الجنوب (00ر14سا) ثم مصر يوم الثلاثاء 7 ديسمبر بنفس الملعب على الساعة ال00ر20.

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي المبرمج يومي 10 و 11 ديسمبر المقبل. و سينال الفائز بالكأس منحة مغرية تقدر ب 5 ملايين دولار, فيما تمنح 3 ملايين دولار لمنشط المباراة النهائية و لصاحب المركز الثالث مليوني (2) دولار.

آخر تعديل على الإثنين, 29 نوفمبر 2021 19:05
كأس العرب فيفا-2021: الجزائر لنقش اسمها في سجل المنافسة
  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 12:53     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article