Menu principal

Menu principal

مبارزة (بطولة عربية): الجزائر حاضرة بأربعة عناصر

  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 15:03     الفئـة : رياضــة
مبارزة (بطولة عربية): الجزائر حاضرة بأربعة عناصر

الجزائر - تشارك الجزائر بأربع فتيات في البطولة العربية للمبارزة (أكابر وكبريات) في الأسلحة الثلاثة (شيش-سيف-حسام) والمقررة بمدينة السليمانية العراقية من 9 إلى 13 ديسمبر الداخل، حسبما علم اليوم الأحد من الاتحادية الجزائرية للرياضة.

وستنحصر المشاركة الجزائرية في الموعد العربي، على اختصاص الحسام، حيث ستكون ممثلة بالرباعي: سوسن بوضياف، زهرة نورة كحلي، كوثر محمد-بلكبير وشيماء بن عدودة.

واستعدادا لهذا الموعد، شاركت المبارزات الجزائريات في بعض المنافسات بأوروبا شهر نوفمبر الحالي، أبرزها الجائزة الكبرى بفرنسا، والبطولة المتوسطية لأقل من 23 عاما بإيطاليا.

كما تتدرب، حاليا، العناصر الوطنية لاختصاص الحسام بالجزائر العاصمة وتحديدا في كل من القاعتين الفيدراليتين بالمركز الرياضي "غرمول" (سيدي امحمد) والمركز الرياضي النسوي ببن عكنون (العاصمة)، وذلك تحت إشراف ثلاثة مدربين: نسيم برناوي، وسيلة يمي ومحمد زرف.

وعلى هامش المنافسة العربية، تشارك الجزائر في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العربية للعبة، حيث سيكون رئيس الفيدرالية، حسين أمزيان، مترشحا لمنصب العضوية.

وجدير بالذكر أن الاتحادية الجزائرية للمبارزة كانت قد نالت خمسة مناصب في مختلف لجان الاتحاد الدولي، وذلك خلال مؤتمر هذه الهيئة الذي جرى أمس السبت بمقرها بلوزان السويسرية.

وتحصلت فريال صالحي على مقعد في المكتب التنفيذي، فيما نال المدير الفني الحالي، بلال هادي، منصبا في لجنة المعدات، إضافة إلى هواري محمد الحاصل على مقعد في اللجنة القانونية. من جهتها انتخبت صبرينة حلايمية للمرة الثانية كعضو في اللجنة الطبية في وقت فاز مواطنها احمد قانا بمنصب في لجنة الرياضة والمرأة لدى الاتحاد الدولي للعبة.

 

مبارزة (بطولة عربية): الجزائر حاضرة بأربعة عناصر
  أدرج يـوم : الأحد, 28 نوفمبر 2021 15:03     الفئـة : رياضــة   شارك
Banniere interieur Article